احتجاجات كبيرة في ليدز.. مجلس المدينة يوافق على إجراء مراجعة عاجلة لمسألة عائلية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

احتجاجات كبيرة في ليدز.. مجلس المدينة يوافق على إجراء مراجعة عاجلة لمسألة عائلية

نشر

في

188 مشاهدة

احتجاجات كبيرة في ليدز.. مجلس المدينة يوافق على إجراء مراجعة عاجلة لمسألة عائلية

اندلعت احتجاجات كبيرة في مدينة ليدز في بريطانيا، وقام المتظاهرون بقلب سيارة للشرطة وإشعال النار في حافلة ذات طابقين، في مشاهد وصفت  بالـ ”مرعبة” وغير المسبوقة.

احتجاجات في ليدز

اعتقلت الشرطة حتى الآن خمسة أشخاص على خلفية احتجاجات كبيرة في ليدز، مما دفع المجلس إلى إجراء “مراجعة عاجلة”، حيث خاضت شرطة غرب يوركشاير “حادثة اضطراب خطيرة” في هاريهيلز، وواجه الضباط وابلًا من الطوب والصواريخ من حشد كبير تجمع في الشارع ليلة الخميس.

أظهرت لقطات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مركبات، بما في ذلك حافلة ذات طابقين، تحترق، فيما أظهرت مقاطع فيديو أخرى سيارة شرطة مقلوبة على الطريق وأضوائها الزرقاء تومض.

وفي حديثها إلى هيئة الإذاعة البريطانية في ليدز في اليوم التالي، تعهدت وزيرة الداخلية إيفايت كوبر بأن المسؤولين عن هذه “الجريمة الجريئة” سوف “يشعرون بالقوة الكاملة للقانون”.

وفي تحديث بشأن التحقيق الجاري، قال مساعد رئيس الشرطة بات تويجز إن القوة تلقت بلاغًا عن تعرض العاملين الاجتماعيين للعدوان أثناء التعامل مع مسألة تتعلق بحماية الطفل. وقال إن الضباط تعرضوا للهجوم أثناء مساعدتهم الموظفين على الوصول إلى بر الأمان.

وقالت الشرطة في تحديث منفصل إن امرأة أُطلق سراحها بكفالة “في انتظار مزيد من التحقيقات” بعد أن أضرمت النار عمداً في سيارة بينما كان طفلان لا يزالان بداخلها.

اقرأ أيضًا: الأجور في بريطانيا تشهد نمواً بطيئاً لكن بنك إنجلترا يرى العكس ويبقي أسعار الفائدة على حالها!

اجتماع عاجل

بعد اجتماع مع ممثلي مجتمع الغجر وافق مجلس مدينة ليدز على إجراء “مراجعة عاجلة” لقضية “المسألة العائلية”، ووافق المجلس على إجراء مراجعة عاجلة للقضية والعمل مع المنظمات الرومانية والغجرية والكنائس والقنصلية الفخرية الرومانية وممثلي الأسرة الآخرين لصالح الأسرة والمجتمع الغجري الأوسع.

اقرأ أيضًا: نايجل فاراج يدافع عن سفره لمقابلة صديقه ترامب في الولايات المتحدة بعد خطاب الملك مباشرة

انتقاد كبير من الإصلاح

ونشر زعيم حركة الإصلاح في المملكة المتحدة، الذي كان في الولايات المتحدة لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مينيسوتا، على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الخميس، مشاهد من الفوضى في المدينة، وكتب على موقع X في غضون ساعات: “إن السياسة في شبه القارة الهندية تلعب حاليًا دورها في شوارع ليدز: لا تقل إنني لم أحذرك”.

اقرأ أيضًا: إجراءات حازمة للتعامل مع القضايا الموروثة: الحكومة العمالية في المملكة المتحدة تتحرك

X