احذر من أخطاء شائعة قد تعرضك للإصابة بالتسمم عند تناول الآيس كريم
تابعونا على:

إخترنا لكم

احذر من أخطاء شائعة قد تعرضك للإصابة بالتسمم عند تناول الآيس كريم

نشر

في

6٬501 مشاهدة

احذر من أخطاء شائعة قد تعرضك للإصابة بالتسمم عند تناول الآيس كريم

في بعض الأحيان لا يوجد شيء أفضل من التهام الآيس كريم المفضل لديك، خاصة في نهاية يوم صيفي حار.

ولكن اتضح أن هذا يمكن أن يشكل تهديداً خطيراً لصحتنا، إذا لم نتخذ احتياطات معينة.

وقد أبرز الخبراء مؤخراً أن الآيس كريم هو أحد الأسباب الأقل شهرة للتسمم الغذائي، حيث يمكن أن يكون سيئاً بالنسبة لك مثل تناول أطعمة شواء نيئة.

وتحدثت أمرين بشير، وهي محاضرة في العلوم الطبية الحيوية في جامعة أستون، عن مخاطر ذلك على صحتك، حيث قالت إلى theconversation.com، إن حوالي مليون شخص يصابون بالأمراض التي تنقلها الأغذية في المملكة المتحدة كل عام.

وتكون المخاطر عالية بشكل خاص عند الذهاب في نزهات صيفية أو الاستمتاع بالطعام المشوي، حيث أنه لا يتوفر هناك السلامة التي تتوفر أثناء الطهي في المطبخ.

ومع ذلك، فإن الطعام الذي يمكن أن يجعلك مريضاً عند تناوله مثل الطعام غير المطبوخ بشكل جيد هو الآيس كريم، ولكن تبين أن العديد من الناس لا يعرفون هذا.

وقالت أمرين: “بصرف النظر عن المخاطر المعروفة لمرضى السكري والسمنة، فإن الآيس كريم لديه بالفعل القدرة على جعلك مريضاً جداً”.

وأضافت: “في عام 2015، تم نقل خمسة أشخاص إلى المستشفى وتوفى ثلاثة منهم بعد تناول الآيس كريم الذي تلوثه الليستيريا Listeria، في توبيكا Topeka في كانساس Kansas “.

احذر من أخطاء شائعة قد تعرضك للإصابة بالتسمم عند تناول الآيس كريم

وأوضحت أمرين، أن أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس مع الآيس كريم في المنزل، هي إعادة تجميده بعد أن يكون بدأ بالفعل في الذوبان.

وقالت: “الآيس كريم يمكن أيضاً أن يشكل خطراً بعد الشراء إذا كان قد ذاب ثم تم تجميده، ويحدث هذا غالباً عندما يتم أخذه من الفريزر، ويُترك للذوبان ثم يعود إلى الفريزر قبل إخراجه مرة أخرى لتناوله في وقت لاحق”.

وأضافت: “أن الآيس كريم يذوب بسرعة كبيرة عند درجة حرارة الغرفة، والسائل المكون من اللبن والسكر يكون عرضة لتكوين بكتريا مثل الليستريا، خاصة عند المرة الثانية التي تجمده فيها”.

ولكن هذا ليس كل شيء، فأن الخطأ الآخر الذي يصنعه الناس مع الآيس كريم هو التناول بالمعلقة مرتين.

بالإضافة إلى كونك مستهتر مع الآخرين في منزلك، تقول أمرين أن الملعقة المتسخة هي أيضاً سبب للأمراض.

وأولئك الذين يختارون تجربة صنع آيس كريم خاص بهم يجب أن يعرفوا المكونات جيداً، حيث تدعو العديد من الوصفات عبر الإنترنت إلى استخدام البيض النيء في القاعدة، مما قد يؤدي إلى معاناتك من تسمم السالمونيلا.

وكثيراً ما يتم تصنيع الآيس كريم باستخدام البيض المبستر، لذلك توصي أمرين بصنع الآيس كريم من الحليب المبستر والقشدة للبقاء في آمان.

ولكن الآيس كريم ليس هو الطعام المجمد الوحيد الذي تم ربطه بفاشيات الليستيريا، حيث أنه في وقت سابق من هذا الشهر تم سحب أكثر من 50 منتج مجمد من قبل محلات السوبر ماركت مثل تيسكو وألدي، بسبب تسعة وفيات بسبب تفشي مميت لمرض الليستريات المرتبط بالذرة الحلوة المجمدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X