ارتفاع أسعار الوقود لأعلى مستوياتها منذ 8 سنوات.. واستنفار الجيش لحل الأزمة
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع أسعار الوقود لأعلى مستوياتها منذ 8 سنوات.. واستنفار الجيش لحل الأزمة

نشر

في

5٬444 مشاهدة

ارتفاع أسعار الوقود لأعلى مستوياتها منذ 8 سنوات.. واستنفار الجيش لحل الأزمة

قال مركز الأنشطة الإقليمية إن أسعار الوقود في المملكة المتحدة وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ ثماني سنوات.

يأتي هذا مع إعلان السلطات استنفار الجيش للمساعدة في حل أزمة الوقود في بريطانيا مع رفض السائقين الأوروبيين الدخول إلى المملكة المتحدة بتأشيرات مؤقتة

وقد يواجه سائقو السيارات ضربة أخرى في الأسعار حيث تجاوزت أسعار النفط 80 دولارًا للبرميل.و ارتفع خام برنت لليوم السادس على التوالي، تزامنًا مع تخفيف المزيد من الدول قيود فيروس كورونا وزيادة الطلب.

كما انتعشت أسعار النفط بعد انخفاض خام برنت إلى ما دون 20 دولارًا للبرميل العام الماضي في أيام الوباء الأولى، ما أدى إلى انخفاض أسعار البنزين للعملاء.

تطورات أزمة أسعار الوقود في بريطانيا

ويواجه بوريس جونسون المزيد من الضغوط لإعطاء أولوية الحصول على الوقود للعاملين الرئيسيين، مع استمرار الشراء بدافع الذعر وارتفاع أسعار الخام. بينما قال متحدث من الحكومة إن هناك مؤشرات على أن الشراء بدافع الذعر “يتراجع الآن”.

الجيش على أهبة الاستعداد

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن 75 سائقًا عسكريًا في أهبة الاستعداد للمساعدة في تخفيف أزمة الوقود وتوصيل البنزين إلى المحطات التي نفد لديها البنزين. ويمكن إضافة 75 آخرين إذا لزم الأمر.

وقال رئيس لجنة النقل إن تدخل الجيش “يمكن اللجوء إليه كحل أخير إذا لم يستقر الوضع في اليومين المقبلين”. وأشار إلى أن الحكومة يجب أن تشرح كيف تنوي إصلاح مشكلة نقص السائقين طويلة الأمد.

تيريزا ماي: هذه عواقب البريكست

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أحد أسباب أزمة نقص الوقود في بريطانيا، وطلبت من أنصار البريكست “تحمل العواقب”.

وردًا على أحد ناشطي البريكست من حزب المحافظين، غرد جافين بارويل عضو مجلس اللوردات عبر حسابه على تويتر: “إذا كنت تدافع عن سياسة تنص على وضع حواجز أمام التجارة وحركة العمالة، فتحمل العواقب”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X