الإمارات: خمسة أسباب تدفعك لتسجيل علامتك التجارية رسمياً!
تابعونا على:

عربية

الإمارات: خمسة أسباب تدفعك لتسجيل علامتك التجارية رسمياً!

نشر

في

2٬110 مشاهدة

الإمارات: خمسة أسباب تدفعك لتسجيل علامتك التجارية رسمياً!

يعتبر إدخال علامتك التجارية الجديدة في سوق شديدة التنافسية مثل الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة فريدة من التحديات التي يحتاج أصحاب العلامات التجارية إلى معالجتها بفعالية.

تحمي العلامة التجارية المسجلة بشكل فعال العلامة التجارية من المنافسين والتزوير وتساعد أصحاب الأعمال على كسب ثقة المستهلكين.

وهنا نحلل بشكل نقدي لماذا يجب أن تكون حماية العلامات التجارية هي الاعتبار الأول أثناء تطوير استراتيجية العلامة التجارية لعملك!

1. العلامات التجارية تخلق تمييزاً ل علامتك التجارية

تساعد العلامة التجارية المسجلة العملاء على التعرف على علامتك التجارية من وسط كم هائل من المنتجات أو الخدمات المماثلة في السوق.

يمكن للمستهلكين قراءة قيم شركتك أو رسائلها من خلال اسم العلامة التجارية المسجلة أو الشعار الذي يترك انطباعًا لا يمحى في أذهانهم.

تنقل العلامة التجارية المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة رسالة واضحة للعملاء حول مالك العلامة التجارية وسمعة الشركة ومنتجاتها وخدماتها.

فكر فقط في مدى ارتباطنا بسهولة باسم وتصميم وشعارات العلامات التجارية الكبرى مثل McDonald’s أو Starbucks.

 

2. يسهل على العملاء الوصول إليك

تعتبر العلامات التجارية مهمة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتكسب اليد العليا في السوق، حيث أن المستهلكين لديهم مجموعة واسعة من الخيارات في سوق ضخم للغاية مثل دبي. على سبيل المثال، إذا كنت تقدم علامة تجارية للملابس الرياضية إلى سوق دبي، فستواجه عمالقة مثل Nike و Adidas.

بينما لا يذهب جميع العملاء إلى العلامات التجارية الكبيرة، إلا أنك قد تواجه منافسة من الشركات الصغيرة الأخرى. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك جني الأرباح إذا تمكنت من إقامة علاقة مع عملائك المتخصصين.

من خلال تسجيل علامتك التجارية في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك التأكد من أن العملاء لديهم قيمة استدعاء باسمك.

3. يساعد على جذب المستثمرين

غالباً ما ترتكب الشركات الناشئة خطأ تخطي تسجيل العلامات التجارية من خلال الاعتقاد بأن تسجيل العلامة التجارية أمر منطقي للشركات الكبيرة فقط. يفوت رواد الأعمال هؤلاء حقيقة أن العلامة التجارية المسجلة هي المفتاح لجذب المستثمرين المحتملين. في الواقع.

سيكون من الصعب على الشركات الناشئة إقناع المستثمرين المحتملين بالاستثمار في شركاتهم إذا لم يكونوا مسجلين لدى مكتب العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة. قد يدفع عدم وجود علامة تجارية مسجلة المستثمرين إلى افتراض أن رائد الأعمال لم يفكر بعد في مستقبل الشركة الناشئة.

4. يوقف التزوير

تسجيل العلامات التجارية ليس شرطًا إلزاميًا، ولكن يوصى به بشدة لأن الفشل في تسجيل العلامات التجارية الخاصة بك سيعطي فرصة للمنافسين لاستغلال القيمة الخاصة بك.

تحدد العلامات التجارية هوية الشركة، لكن يمكن لمنافسيك سرقة تلك الهوية عن طريق إنشاء أسماء مشابهة أو صنع منتجات مزيفة باسم علامتك التجارية.

بينما يمكنك إيقاف الانتهاك عن طريق مطالبة الشركات بسحب اسم أو شعار مشابه ، يجب أن تكون علاماتك التجارية مسجلة لدى مكتب العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة لبدء التقاضي.

5. أعظم أصول الشركة

العلامات التجارية هي أعظم الأصول التي يمكن أن تمتلكها الشركة. تزداد قيمة العلامة التجارية مع نضوج الأعمال التجارية أو توسعها. ستكون العلامات التجارية ذات قيمة هائلة عندما تخطط شركة ما لما يلي:

أ) تنويع المنتجات أو الخدمات

ب) الامتياز من خلال الترخيص

ج) بيع الشركة

بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، يُطلب من مالكي العلامات التجارية المغتربين تسجيل علاماتهم التجارية فقط من خلال وكلاء العلامات التجارية في الدولة.

ويحق لوكلاء العلامات التجارية فقط الوصول إلى الجريدة الرسمية التي تنشر فيها العلامات التجارية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X