الحكومة البريطانية: ضرورة وقف النار الإسرائيلي على غزة
تابعونا على:

بريطانيا

الحكومة البريطانية: ضرورة وقف النار الإسرائيلي على غزة

نشر

في

112 مشاهدة

الحكومة البريطانية: ضرورة وقف النار الإسرائيلي على غزة

نهض رئيس الوزراء البريطاني “كير ستارمر” ببلاغ يطالب فيه الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ” بضرورة اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 10 أشهر على قطاع غزة.

وفي بيان صادر عن الوزارة، قال ستارمر: “يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح الرهائن ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها”، مكرراً دعمه المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي.

وعبر اتصال هاتفي، اجتمع “ستارمر” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، في السابع من يوليو/تموز، بعد وقت قصير من تولي ستارمر منصبه الحكومي، أكد أهمية وقف إطلاق النار، وفقًا لبيان سابق للحكومة.

مناصرات لوقف الحرب على غزة

سرعان ما ناصر قادة “أستراليا” و”نيوزيلندا” و”كندا” – في بيان مشترك – وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وعبّر القادة الثلاثة دعمهم لمقترح الرئيس الأميركي “جو بايدن” بشأن صفقة تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار بغزة في مايو /أيار الماضي.

وقال بايدن: “إن مقترحه يتكون من 3 مراحل، وينص على وقف إطلاق نار وتحرير المحتجزين الإسرائيليين، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بقطاع غزة ودخول المساعدات.”

وتتوسط الولايات المتحدة وقطر ومصر في محادثات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس تتمحور حول إطار عمل يستند إلى عرض إسرائيلي دعمه بايدن الذي يضغط على الجانبين لحل ما يتبقى من خلافات.

اقرأ أيضًا: وزراء إسرائيليون يهاجمون كامالا هاريس: (لا وقف للحرب سيدتي)

تشن إسرائيل نارها منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، – بدعم أميركي مطلق – حربًا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل “تل أبيب” الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية، باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اقرأ أيضًا: اعتقالات في لندن على خلفية احتجاجات لوقف صادرات الأسلحة لإسرائيل: 9 محتجين خلف القضبان

X