اقتراح بريطاني لوقف إطلاق النار في غزة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

اقتراح بريطاني لوقف إطلاق النار في غزة

نشر

في

222 مشاهدة

اقتراح بريطاني لوقف إطلاق النار في غزة

في مبادرة لتسوية الصراع في الشرق الأوسط، تطرح المملكة المتحدة خطة تهدف لإحلال السلام في قطاع غزة.

هذا الاقتراح الذي تم مناقشته على مستوى عال مع ممثلين فلسطينيين وإسرائيليين بالإضافة إلى الولايات المتحدة، وعدة دول أوروبية وعربية، يأتي في أعقاب الاضطرابات والدمار الناجمين عن الأحداث الأخيرة في المنطقة.

تدابير ومقترحات وقف إطلاق النار في غزة

حيث تتخذ الخطة البريطانية نهجاً مهماً من خلال التركيز على النواحي العملية للتوصل لوقف النار الشامل والسعي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

من ضمن التدابير المقترحة، الدعوة لإنهاء كل الأعمال العدائية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وتأمين الالتزام من جانب المقاومة الفلسطينية بوقف هجماتها.

المقترح لا يتوقف عند ذلك الحد، بل يتعدى إلى إلزامية القيادات العليا لحركة المقاومة الفلسطينية بترك غزة، وإرساء أسس حكومة الكفاءات لإدارة الشؤون في الضفة الغربية وغزة.

وبالنسبة للمسؤولون البريطانيون فإنهم يؤكدون على أهمية استغلال الهدنة الحالية لتحقيق وقف دائم للقتال يفضي إلى الاستقرار طويل الأمد.

ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة

كما تأمل المملكة المتحدة في تعزيز التعاون الدولي وإيجاد دعم عالمي للخطة المقترحة كخطوة لتحقيق الأمان والازدهار لجميع الأطراف المعنية في غزة وضمان توقف العنف الذي أحدث خسائر هائلة في الأرواح والبنية التحتية.

وخلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر أكثر من 26 ألفا و257، في حين بلغ عدد المصابين 64 ألفا و797.

X