الخطوط الجوية القطرية تطلق 11 وجهة جديدة لتصل إلى 160 وجهة حول العالم
تابعونا على:

إخترنا لكم

الخطوط الجوية القطرية تطلق 11 وجهة جديدة لتصل إلى 160 وجهة حول العالم

نشر

في

958 مشاهدة

الخطوط الجوية القطرية تطلق 11 وجهة جديدة لتصل إلى 160 وجهة حول العالم

أطلقت الخطوط الجوية القطرية 11 وجهة جديدة خلال العام الجاري، ليصل عدد وجهات رحلاتها إلى أكثر من 160 مدينة حول العالم.

كما ضمت الناقلة القطرية 25 طائرة جديدة إلى أسطولها، ليصل العدد إلى 250 طائرة في مارس الفائت، ويتوفر لديها نحو 300 طائرة تحت الطلب تصل قيمتها إلى أكثر من 85 مليار دولار.

وستقوم الشركة في أكتوبر الحالي بإطلاق أولى رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا ولنكاوي في ماليزيا، كما ستدشن أولى رحلاتها إلى لواندا في أنجولا في مارس 2020، وأوساكا في اليابان في أبريل 2020.

وستكون أوساكا ثالث وجهات القطرية إلى اليابان، حيث بدأت الشركة بتسيير رحلاتها المباشرة من مطار حمد الدولي إلى مطار طوكيو ناريتا عام 2010، وإلى مطار طوكيو هانيدا عام 2014.

وقد أطلقت الخطوط القطرية في وقت سابق من العام رحلات إلى كل من إزمير في تركيا ودافاو في الفلبين ولشبونة في البرتغال ومقديشو في الصومال والرباط في المغرب.

وبذلك تكون الشركة القطرية قد استحوذت على 5% من إجمالي رأس المال المعلن في خطوط جنوب الصين الجوية.

ويُشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية لديها استثمارات في العديد من شركات الطيران العالمية مثل كاثي باسيفيك وجيت سويت ولاتام والمجموعة الدولية لشركات الطيران وطيران إيطاليا.

وتبلغ استثمارات مجموعة الخطوط القطرية نحو 4,4 مليار دولار في الطائرات وغيرها من الأصول خلال العام المالي 2018/2019، والذي كان عاماً مليئاً بالجوائز.

فقد حصلت الشركة خلال جوائز سكاي تراكس العالمية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، جائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال.

كما حصدت خلال توزيع جوائز تريب أدفايزور جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، جائزة أفضل درجة رجال أعمال: الشرق الأوسط، جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة سياحية: الشرق الأوسط، والكثير من الجوائز الأخرى.

وتعد الوجهات البريطانية من أبرز الوجهات التي تحظى باهتمام الخطوط الجوية القطرية بسبب ما تتميز به من معدلات ربح مميزة، ولما تساهم به في تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والسياحية مع بريطانية.

وتحقق الخطوط القطرية نسب ربح نوعية على خط الدوحة- لندن هيثرو على وجه الخصوص، وأرباح مميزة على كافة وجهات بريطانيا على وجه العموم.

ويُذكر أن الخطوط القطرية تسير رحلاتها إلى مطار برمنجهام ومطار هيثرو ومدينة مانشستر ومدينة أدنبرة ومطار دبلن ومطار كارديف.

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تقوم بتسيير رحلات مجدولة إلى مطار كارديف الذي دشنت أولى رحلاتها إليه في العام الماضي، وتتوقع الناقلة أن ينمو عدد المسافرين من وإلى كارديف.

وتسعى الخطوط القطرية إلى استقطاب عدد كبير من المسافرين وخاصة الطلاب من الشرق الأقصى وعلى رأسهم الصينيين الذين يتخذون من مطار حمد الدولي رابطاً لرحلاتهم إلى ويلز.

كما يُشار إلى أن الخطوط القطرية استحوذت على فندقين من أشهر الفنادق البريطانية في مايو عام 2015 وهما فندق نوفوتيل أدنبرة بارك في أيرلندا الذي يعد من أفضل الفنادق نظراً لقربه من المطار الدولي، والفندق الثاني هو شيراتون سكايلاين في مطار هيثرو الدولي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X