أفضل مطاعم الرياض وأشهى الأطباق لعام 2023 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

أفضل مطاعم الرياض وأشهى الأطباق لعام 2023

نشر

في

614 مشاهدة

أفضل مطاعم الرياض وأشهى الأطباق لعام 2023

لا يمكن زيارة السعودية دون البحث عن أفضل مطاعم الرياض لتناول أشهى المأكولات والأطباق من المطبخ المحلي والعالمي، لذا لا تفوت تجربة مطاعم السعودية عند زيارتك لها، إليك أفضل مطاعم الرياض لعام 2023.

– مطعم ميز

إنه أول مطعم سعودي من نوعه في العالم يقدم أشهى المأكولات من 13 منطقة سعودية ويضمن لك تجربة فريدة من نوعها تجعله من دون شك أحد أفضل مطاعم الرياض 2023.

تمّ تطوير هذا المفهوم من جانب شركة الخزامى، بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة التراث السعودي وهيئة فنون الطهي السعودية وهيئة تطوير بوابة الدرعية، لضمان أصالة المطبخ والثقافة والتراث السعودي بشكل كامل.

يتألق المطعم بديكورات رائعة مع الكثير من التفاصيل المستوحاة من التراث المتنوع الذي تتميز به السعودية ويتميز بأجواء راقية وبموقع مثالي في مطل البجيري في الدرعية.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مطاعم برجر في الرياض لسنة 2024

– مطعم نكهة تهامية

ينفرد مطعم نكهة تهامية بموقعه المميز في قلب قرطبة، ويشتهر بتقديم أشهى الأطباق التهامية التي تتنوع بين اللحم الطري والدجاج الشهي.

يتميز  بتقديمه أطباق اللحم المدخنة التي تحلو مشاركتها مع الآخرين، إلى جانب تشكيلة من التغميسات الطازجة لتناولها مع الوجبات.

كما يمكن طلب الزبادي وصلصة الطحينة والسلطة الحارة بأقل من 9 ريال لكل واحدة منها. من أفضل مطاعم سعودية في الرياض 2023.

– مطعم القرية النجدية 

يشتهر مطعم القرية النجدية بكونه ضمن أقدم وأشهر المطاعم التي تقدم مأكولات مطبخ نجد في العاصمة، لا سيما من خلال التصاميم الداخلية وأجوائه العتيقة وهو بالتأكيد من أفضل مطاعم سعودية في الرياض 2023.

يتخصص المطعم بتحضير أطباق المرقة الغنية وأطباق الأرز باستخدام الوصفات القديمة التي تناقلتها الأجيال.

كما يقدم لرواده سفرة القرية التشاركية التي يتم تحضيرها لـ 3 أشخاص على الأقل، وتضم تشكيلة من أطباق يخنة اللحم وسلطة الخضار والسمبوسة بالخضروات والجورسان وخبز تاوة وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: أفضل المقاهي والمطاعم في الرياض للعمل والدراسة

– مطعم تكية

يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم السعودية في الرياض 2023، يقدّم مطعم تكية أطباقاً تقليدية ويضيف إليها لمسة عصرية مع الكثير من الإبداع والابتكار، نذكر على سبيل المثال طبق مفلق روبيان، وهو مزيج من الجريش والروبيان المشوي والبازلاء والفلفل والزيتون مع صلصة الثوم بالليمون الحار، الذي يضرب جميع الأوتار الصحيحة.

– مطعم ياواتشا الرياض

يقع هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم الرياض 2023 في طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز العليا الرياض وستجد فيه جميع أنواع اللحوم مثل لحم البقر والنعام والضاني، بالإضافة إلى المأكولات الصينية الأصلية اللذيذة والمعكرونة والباوس على أعلى جودة.

اقرأ أيضًا: السعودية: شركة فودكس نموذج رائد للتحول الرقمي في قطاع الأغذية والمطاعم

– مطعم القصر

لا تفوت تجربة تذوق الطعام في هذا المطعم المناسب للعائلات في الرياض، يعمل المطعم على إثارة الإعجاب ويمنح الأطفال فرصة التعامل مع “الخادم الروبوت”.

يُقدم مطعم القصر وجبة غداء للأطفال تتكون من جورمية سلايدرز ووجبة إفطار عربية للكبار بما في ذلك الخبز الطازج والسلطات الصحية الطازجة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X