الدرعية تحدث ثورةٌ بعالم الترفيه والثقافة على مستوى الشرق الأوسط | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

الدرعية تحدث ثورة في عالم الترفيه والثقافة على مستوى الشرق الأوسط

نشر

في

146 مشاهدة

الدرعية تحدث ثورة في عالم الترفيه والثقافة على مستوى الشرق الأوسط

في إطار جهودها الرامية لدعم رؤية المملكة 2030، كشفت شركة الدرعية السعودية عن تفاصيل تصاميم الدرعية أرينا أثناء مشاركتها بالمعرض العالمي للعقار (MIPIM) في كان، فرنسا.

إذ تعد الدرعية أرينا مشروعاً رائداً في مجال الترفيه والثقافة بمساحة 76 ألف متر مربع وتحتوي على 20 ألف مقعد، بالتالي ستلعب دوراً هاماً في تحويل محافظة الدرعية إلى وجهة عالمية للترفيه والسياحة.

كيف ستحدث الدرعية ثورة في عالم الترفيه؟

يأتي المشروع ضمن مبادرات شاملة تستهدف تعزيز الاقتصاد السعودي والمشهد الترفيهي في المملكة، وإبراز التراث الثقافي والفني بالدرعية.

وقد صُممت الدرعية أرينا من قبل شركة HKS العالمية، وهي جزء من خطة تطويرية بقيمة 63.2 مليار دولار.

تجمع التصاميم بين الرؤى الإبداعية ومفاهيم التنمية المستدامة لإعادة صياغة مستقبل الفعاليات الثقافية والرياضية بالمنطقة.

الأهمية تكمن في أن الدرعية أرينا ستشكل علامة سياحية بارزة، مُعدة لاستقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وستسهم في تغيير المشهد الرياضي والثقافي في الشرق الأوسط، ما يُحسّن من جودة الحياة ويضع الدرعية على خريطة السياحة والترفيه على مستوى عالمي.

الدرعية أرينا تجربة ترفيهية فريدة

فالدرعية أرينا باتت مكوناً رئيسياً في مهمة الجمع بين التقاليد والابتكار، وهو ما صرح به الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري انزيريلو.

ويعكس المشروع نمط حياة الدرعية الأصيل، ويسعى إلى تعزيز دورها المجتمعي والثقافي، بالإضافة إلى تواصلها الإنساني، والتي ستُحدث معياراً جديداً للوجهات العالمية التي تتأصل في التراث والثقافة التاريخية.

تقدم الدرعية أرينا تجربة ترفيهية وثقافية فريدة من نوعها، تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بوقتهم قبل وبعد الفعاليات، مع وجود إمكانية الوصول المباشر لمنطقة التسوق والمطاعم. كما تنبض الدرعية بالحياة، بفضل ساحاتها الخارجية والفعاليات المتنوعة، فضلاً عن الحدائق والمساحات الخضراء التي ترحب بالزوار والسياح.

بنظرة تصميمية، يلفت المشرف على التصميم من شركة HKS أليكس توماس، إلى أن التصميم المعماري يبرز من المشهد الطبيعي على شكل كتل متراصة، وهو ما يشبه التكوينات الجيولوجية للمنطقة.

لا شك أن معرض (MIPIM) العالمي الذي انطلق في يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، وسيستمر لمدة أربعة أيام، سيكون محوراً رئيسياً لتجميع أكثر من 6500 مستثمر وأكثر من 300 مؤسسة وشركة رائدة في صناعة التطوير والتسويق العقاري من أنحاء العالم، بمشاركة ممثلين من أكثر من 90 دولة.

اقرأ أيضاً: مدينة الدرعية السعودية: تاريخ المملكة وحكاياها

مكانة الدرعية وإرثها التاريخي

وعن الدرعية فهي المحافظة التي تصنف من أسرع المناطق تقدماً في المملكة العربية السعودية، تُعرف بمساحتها البالغة 2020 كم² وتعداد سكانها الذي يتجاوز 73 ألف نسمة.

وتزخر الدرعية بتراثها الثقافي وتاريخها المجيد، فهي تحمل لقب العاصمة السابقة للدولة السعودية الأولى، وتُذكر بصلتها الوثيقة مع نشأة الدعوة الدينية التجديدية في القرن الثامن عشر، ما خلق نقطة تحول حاسمة في تاريخ شبه الجزيرة العربية.

X