السعودية: اتفاقية مع "إياتا" لإنشاء مقر إقليمي بالمملكة
تابعونا على:

عربية

السعودية: اتفاقية مع “إياتا” لإنشاء مقر إقليمي بالمملكة

نشر

في

622 مشاهدة

السعودية: اتفاقية مع "إياتا" لإنشاء مقر إقليمي بالمملكة

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” لإنشاء مقره الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في السعودية.

وقالت الهيئة “سيعزز وجود مقر اتحاد النقل الجوي الدولي بالسعودية في توفير الدعم اللازم لشركات النقل الجوي محلياً وإقليمياً”.

زيادة 3 أضعاف

وتهدف السعودية لزيادة عدد الركاب الذين يسافرون عبر مطارات المملكة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ليصل إلى 330 مليونا سنويا بحلول 2030، ارتفاعا من 103 ملايين في 2019 .

من جهة أخرى، يدرس صندوق الاستثمارات السعودي إنشاء مطار جديد في العاصمة الرياض، ليكون قاعدة لشركة طيران جديدة يتطلع الصندوق إلى إطلاقها بهدف زيادة عدد السياح.

وستخدم شركة الطيران السعودية الجديدة، التي تم الإعلان عنها محليا في وقت سابق من هذا العام، السياح والمسافرين من رجال الأعمال، بينما ستركز شركة الطيران الوطنية الحالية على السياحة الدينية من قاعدتها في جدة.

وقد يعزز المشروع، الذي لا يزال في مراحله الأولى من التخطيط، هدف المملكة لجذب 100 مليون سائح سنويا، بحلول عام 2030، وذلك بزيادة ستة أضعاف عن عام 2019، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد حجم المنشأة الجديدة والجدول الزمني لبنائها، ومن المحتمل أن يقرر الصندوق عدم المضي قدما في هذه الخطط.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X