السعودية: تعرف على البنوك الداعمة لخدمات نظام المدفوعات الفورية سريع
تابعونا على:

عربية

السعودية: تعرف على البنوك الداعمة لخدمات نظام المدفوعات الفورية سريع

نشر

في

1٬730 مشاهدة

السعودية: تعرف على البنوك الداعمة لخدمات نظام المدفوعات الفورية سريع

كشف نظام المدفوعات الفورية سريع عن قائمة البنوك الداعمة للنظام، والتي يمكن لمستفيديها استقبال وإرسال الحوالات للبنوك المختلفة بشكل فوري على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وضمت القائمة بنوك: (الجزيرة، وساب، والبلاد، والأهلي، والعربي، والسعودي الفرنسي، والرياض، والراجحي، والسعودي للاستثمار، ومصرف الإنماء).

وأشار نظام المدفوعات الفورية سريع إلى أن بنكي سامبا والخليج الدولي سيدعمان خدماته قريبًا.

نظام المدفوعات الفورية سريع يبدأ في السعودية

ودشن البنك المركزي السعودي أول أمس، نظام المدفوعات الفورية “سريع”، لتوفير خدمات إرسال واستقبال الحوالات المحلية منخفضة القيمة.

على مدار 24 ساعة وبرسوم منخفضة لا تتجاوز ريالاً واحداً، إضافة إلى خدمات ومميزات أخرى يتيحها النظام للمستفيدين.

كاستخدام رقم الجوال معرفاً بديلاً عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك، وإمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل.

كما وأشار العقيل المدير التنفذي للمدفوعات السعودية إلى أن نظام المدفوعات الفورية “سريع” سيتيح للعملاء التنفيذ الفوري للحوالات بين البنوك التي لا تتجاوز قيمتها 20 ألف ريال بالمرحلة الحالية.

بحيث يتم إيداع الحوالة بحساب المستفيد فوريًا وعلى مدار اليوم، كما سيمكن النظام العملاء من الاستفادة من خدمة التحويل السريع دون الحاجة لإضافة المستفيد في القنوات البنكية أو تفعيله.

وذلك للحوالات التي لا تتجاوز قيمتها 2500 ريال، على أن يوافق العميل على تفعيل الخدمة ويحدد الحد الخاص به لدى البنك، حيث تهدف الخدمة لتسريع تحويل الأموال بين الأفراد بمختلف البنوك المحلية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X