السعودية: مدينة تبوك وجهة سياحية وتاريخية مميزة
تابعونا على:

السعودية

السعودية: مدينة تبوك وجهة سياحية وتاريخية مميزة

نشر

في

470 مشاهدة

السعودية: مدينة تبوك وجهة سياحية وتاريخية مميزة

مدينة تبوك من أهم المراكز السياحية وموطناً للمعالم الأثرية الهامة في المملكة العربية السعودية، تجمع بين سحر الصحراء والشواطئ، وبين الحاضر والماضي الذي يعكس أصالتها.

 

أين تقع مدينة تبوك؟

تنفرد مدينة تبوك بموقعها المميز عند التقاء سلاسل جبال الحجاز الغربية بالسهول الشمالية، وترتفع عن سطح البحر حوالي 900، وتحيط بمنطقة تبوك أرض منبسطة، تحف بها الجبال من أغلب الجهات، كما تتخللها الأودية والشعاب.

لذلك يقصدها السياح من العرب والأجانب ليتمتعوا بطبيعة ومعالم هذه المدينة العريقة.

تاريخ مدينة تبوك 

يعود تاريخ تبوك إلى ما قبل الميلاد ب500 عام، وكما تشير الآثار التاريخية أن منطقة تبوك كانت موطناً لأمم عديدة قبل الإسلام، كالعرب البائدة مثل ثمود، والأراميين والأنباط.

كما كانت موطناً لقبائل عربية عديدة ذات تاريخ مشهور يرجع أصلها إلى حضرموت.

في السنة التاسعة للهجرة غزا الرسول تبوك لصدّ الروم، الذين احتشدوا في بلاد الشام لمحاربة المسلمين، وعندما وصل الجيش إلى تبوك وجد الروم قد تفرقوا، فأمضى الرسول بعض الوقت في تبوك، وعقد خلال ذلك معاهدات صلح مع أمراء المنطقة، ثم عاد إلى المدينة المنورة.

الأماكن السياحية في مدينة تبوك

متحف تيماء

من أهم أماكن السياحة في تبوك الذي يوضح تاريخ مدينة تبوك بالإضافة إلى منطقة تيماء الواقعة بها، فيضم جميع المراحل التاريخية التي مرت بالمدينة والعصور المختلفة كعصور ما قبل التاريخ كالعصر الحجري والعصر البرونزي إلى عصر ظهور الإسلام، كما يضم مجموعة من القاعات والمعامل، ويتميز بوجود قاعات للعروض المتحفية.

القرية المائية أكوا بارك

من أفضل الأماكن السياحية في تبوك، يمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك للاستمتاع بيوم مميز من الإثارة والتشويق، فهي تضم العديد من الألعاب المائية والمسابح التي تتناسب مع كافة المراحل العمرية، وتوجد بها عدد من الجلسات العائلية ذات الخصوصية.

ويمكنك الاسترخاء في الحدائق الخضراء حيث انتشار النباتات والأشجار المتراصة في مشهد بديع، وعند شعوركم بالجوع ستجد ما تشتهيه في مطاعمها المتميزة.

جبل اللوز

يعتبر جبل اللوز من أفضل الأماكن التي تُظهر الطبيعة الساحرة بها، حيث يحتل المرتبة الأولى من حيث الارتفاع في منطقة تبوك السعودية فيبلغ ارتفاعه حوالي 2549 متراً.

تم تسميته بهذا الاسم نظراً لانتشار أشجار اللوز به، حيث تكسوها الثلوج أثناء فصل الشتاء في منظر رائع.

محمية حرة الحرة

من أجمل المحميات الطبيعية بالمملكة السعودية، وتلعب دور كبير في ازدهار السياحة في تبوك، تقع شرق وادي السرحان.

وتمتد على مساحة كبيرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 13775 كيلو متر مربع، وتضم أعداد كبيرة من الحيوانات البرية كالثعلب الأحمر، الظبي الريم، الأرنب البري، بالإضافة إلى الزواحف والطيور النادرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X