السعودية: أبها مدينة الضباب وجهة استثنائية بين القمم الجبلية
تابعونا على:

السعودية

السعودية: أبها مدينة الضباب وجهة استثنائية بين القمم الجبلية

نشر

في

604 مشاهدة

السعودية: أبها مدينة الضباب وجهة استثنائية بين القمم الجبلية

تمتلك مدينة أبها موقعاً مثالياً على ارتفاع 2200م بين قمم جبال السروات، حيث يمنحك موقعها فرصة معانقة السحاب، والتجول بين قممها الجبلية الشاهقة.

 

أين تقع مدينة أبها؟

تقع مدينة أبها في سهل محاط بالتلال على الجهة الغربيّة من جبال الحجاز في منطقة العسير، ويُجاورها وادي أبها الذي يحتضن الحدائق والحقول والجداول المائية، ويتميز سهل أبها بارتفاعه الذي يبلغ أكثر من 2,000 متراً فوق مستوى سطح البحر.

تشمل منطقة أبها الحضرية على ثلاث مدنٍ رئيسية وهي: مدينة أبها، ومدينة خميس مشيط، ومدينة أحد رفيدة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة بينها.

السياحة في مدينة أبها

تطوَّر القطاع السياحي في مدينة أبها بشكلٍ كبير خلال الفترة الماضية، وأصبحت مكاناً رئيسياً للمصايف في السعودية، وذلك لما تتميَّز به منطقة أبها الحضرية من مناظر طبيعيةٍ وجوٍ معتدل، إضافة إلى ما تحتويه من مواقع سياحية وتراثية أثرية جاذبة للسيّاح من داخل وخارج السعودية.

ستجد في مدينة أبها القلاع الأثرية المنتشرة على قمم الجبال فيها؛ كقلعة جبل ذرة الأخضر، وقلعة شمسان، وقلعة أبو خيال، إضافةً إلى مشروع منتجع أبها الجديد الذي يتميز بموقعه المطل على بحيرة سد أبها؛ والذي يُعتبر من أكبر المشاريع السياحية على مستوى الشرق الاوسط.

أماكن سياحية يمكنك زيارتها في أبها

سد أبها، أحد أهم مناطق الجذب في المدينة حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة. 

محطة تلفريك أبها الجديدة، واحدة من المعالم المميزة للمدينة وتتميز بإطلالة شاملة على المناطق المحيطة من التلفريك. 

شارع الفن في أبها، هو ممشى خلاب تصطف على جانبيه أشجار الجاكاراندا الأرجوانية الرائعة، إنه مكان يلتقي فيه الفنانون من جميع أنحاء البلاد لمشاركة إبداعاتهم. 

الشارع مزين بقطع فنية ملونة ويضاء ليلاً ليوفر أجواءً هادئة،  يوجد حوالي 10 معارض فنية في هذا الشارع ويمكنك أيضًا العثور على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم طعامًا عالي الجودة.

قصر الشدة، الذي تأسس عام 1820، كان القصر الحاكم الرئيسي لأبها، تم تحويله الآن إلى متحف ويضم بعض القطع الأثرية المثيرة للاهتمام في المنطقة. 

كما تحتوي المدينة على مسجد أبها الكبير وعدد لا يحصى من المساجد الأخرى، بما في ذلك بعض المساجد القديمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X