زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟

نشر

في

612 مشاهدة

زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، محمد الرزقي، عن تفاصيل توجيهات العاهل السعودي، الخاصة بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي في السعودية بنسبة 20%.

وقال المتحدث الرسمي، عبر حسابه في منصة X، إن التوجيه الملكي بزيادة الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي في السعودية بنسبة 20% يسهم بشكل مباشر في تلبية أهم الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي تشمل جميع أفراد الأسرة

أضاف الرزقي أن معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش سيكون 1320 ريال بدلاً من 1100، وللتابع 660 ريالاً بدلاً من 550 ريالاً.

نوه الرزقي بأن زيادة معاش الضمان الاجتماعي تشمل جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ 5000 ريال.

اقرأ أيضًا: هل تفكر في تأجيل معاشك التقاعدي؟ إليك ما قد يغير رأيك!

تطبيق الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي يبدأ من نوفمبر القادم

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة 23 بتاريخ 1 نوفمبر2023.

وأكد الرزقي، أنه سيتم تطبيق الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

اقرأ أيضًا: معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023.. كم تبلغ؟ وهل ستزيد؟

الضمان الاجتماعي في السعودية

الضمان الاجتماعي هو نظام تأميني اجتماعي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للفئات الأشد حاجة في المجتمع، حيث يوفر لهم دخلًا شهرياً يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

ويستفيد من نظام الضمان الاجتماعي في السعودية الأفراد السعوديين الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري الحد الأدنى للمعاش، والذي يتم تحديده سنوياً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

و تأتي هذه الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير حياة كريمة لجميع مواطنيها، ودعم الفئات الأشد حاجة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X