الشركات البريطانية تخطط لأكبر زيادة في الأجور.. وهذه النسبة المتوقعة والموعد
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الشركات البريطانية تخطط لأكبر زيادة في الأجور.. وهذه النسبة المتوقعة والموعد

نشر

في

982 مشاهدة

الشركات البريطانية تخطط لأكبر زيادة في الأجور.. وهذه النسبة المتوقعة والموعد

كشف استطلاع الرأي مؤخراً أن الشركات البريطانية تستعد لرفع رواتب موظفيها بأكبر وتيرة منذ 11 عاماً، لكن الزيادة المتوقعة بنسبة 5% لا تزال أقل كثيراً من معدل التضخم المتوقع.

 

وفي الوقت الذي يتخوف بنك إنجلترا المركزي من أن الزيادة المفاجئة في التضخم ربما تصبح خارج السيطرة إذا ارتفعت الرواتب، كشف معهد تشارترد للأفراد والتنمية أن 55٪ من القائمين على اختيار الموظفين يخططون لزيادة الراتب الثابت أو المتغير خلال الأيام القادمة، حيث يواجهون مصاعب في التوظيف والحفاظ على الموظفين القائمين في ظل الوضع الحالي لسوق العمل البريطانية.

أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أظهروا أنهم يواجهون مشاكل لشغل بعض الوظائف، وتوقع واحد من كل ثلاثة أن يواجه مشاكل مشابهة خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأوضح الاستطلاع أن الفجوة بين رواتب العاملين في القطاعَين العام والخاص لا زالت تتسع، حيث أكد معهد تشارترد أن الزيادة المتوقعة لرواتب القطاع العام انخفضت إلى 2٪ من 3٪ في الربع السابق، مقارنة مع زيادة 5٪ متوقعة في رواتب القطاع الخاص.

وقد أبرزت نتائج الاستطلاع الضغط الذي تفرضه مستويات المعيشة، في ظل انخراط العاملين في قطاعات حيوية مثل المعلمين والممرضين وأطقم عمل قطاع النقل العام في سلسلة من الإضرابات بسبب تدني الرواتب وأوضاع العمل.

خلال الأسبوع السابق، عبر محافظ بنك إنجلترا أندرو بايلي، عن مخاوفه بشأن زيادة الرواتب على الرغم من بوادر انخفاض التضخم.

كان قد انخفض معدل التضخم السنوي في ديسمبر 2022 إلى 10,5٪ بعدما وصل إلى أعلى معدل له منذ 41 عاماً في أكتوبر تشرين الأول مسجلاً 11,1 ٪.

وبالعودة إلى الاستطلاع فإنه أظهر أن القائمين باختيار الموظفين كانوا أكثر استعداداً لتوظيف الأشخاص العائدين إلى سوق العمل مثل كبار السن وأصحاب الحالات الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X