الصناعة تحذر من أن نقص العمالة سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

الصناعة تحذر من أن نقص العمالة سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬230 مشاهدة

الصناعة تحذر من أن نقص العمالة سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء في المملكة المتحدة

حذرت صناعة الأغذية بالجملة في المملكة المتحدة من أنها لا تستطيع حماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الغذاء إلى الأبد ، لأنها تواجه  تكاليف نقل مرتفعة وتضطر  إلى إنفاق أموال إضافية على الحوافز من أجل جذب عمال جدد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تضاعفت فيه تكلفة منتجات مثل الطماطم تقريبًا في العام الماضي ، بينما بلغ سعر الزيت النباتي أعلى مستوى له في 30 عامًا حيث بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الطماطم بالجملة الآن 1.47 جنيهًا إسترلينيًا مقارنة بـ 75 بنسًا قبل عام.

وقال دارين لابيت ، المدير الإداري لـ Woods Foodservice ، وهو تاجر جملة يزود تجارة الحانات والمطاعم ، إن شركات البيع بالجملة تبذل كل ما في وسعها للتخفيف من ارتفاع التكاليف ، لكنها لن تكون قادرة على الاستمرار في استيعابها وقال إن الصناعة كانت تواجه “عاصفة كاملة” من الآثار السلبية.

وأضاف لابيت لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4: “نحن نبذل قصارى جهدنا لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الزيادات ، لكننا ، وكذلك بقية سلسلة التوريد ، لا يمكننا استيعاب هذه الزيادات في الأسعار إلى الأبد”.  “الزيت النباتي بلغ أعلى سعر له الآن منذ أكثر من 30 عامًا.

و نتخذ أيضًا إجراءات أخرى ، وذلك من خلال طلب مخزون أكبر مقدمًا وحمل مخزون أكبر مما نحمله في العادة.  لقد ضاعفنا المهلة الزمنية لضمان عدم وجود أي تأخير بسبب نقص سائقي الشاحنات بحيث لا يؤثر ذلك على مدى توفرها لعملائنا “.

ومع ذلك ، قال لابيت إنه لم يكن من الممكن تخزين المنتجات الطازجة بسبب عمرها الافتراضي القصير.

وأبلغت صناعة المواد الغذائية عن نقص واسع في الموظفين – بما في ذلك جامعي الفاكهة والخضروات ومعالجات اللحوم وسائقي الشاحنات الثقيلة – وهو نقص تفاقم بسبب Covid-19 و Brexit

ويأتي التحذير من ارتفاع أسعار الغذاء الوشيك بعد أيام فقط من مطالبة صناعة الطعام والشراب الحكومة بإدخال “تأشيرة استرداد Covid-19” لتوظيف عمال في الخارج لتخفيف الاضطراب في سلسلة التوريد الغذائي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X