مدارس انجلترا تعلن حالة التأهب القصوى" من فيروس كوفيد-19
تابعونا على:

أخبار لندن

مدارس انجلترا تعلن حالة التأهب القصوى” من فيروس كوفيد-19

نشر

في

1٬800 مشاهدة

مدارس انجلترا تعلن حالة التأهب القصوى" من فيروس كوفيد-19

اكد مديرو مدارس انجلترا إن الحكومة بحاجة إلى أن تكون في “حالة تأهب قصوى” للحد من تفشي مرض كوفيد في المدارس ، بعد غياب أكثر من 100000 طفل بسبب الإصابات المؤكدة أو المشتبه بها الأسبوع الماضي – وهو أعلى رقم بالنسبة لإنجلترا خلال الوباء.

و أظهرت الأرقام الصادرة عن وزارة التعليم أن أقل من 92 ٪ من التلاميذ كانوا حاضرين في الفصول الدراسية في 16 سبتمبر ، مع 59000 غائب مع الحالات المؤكدة لـ Covid-19 و 45000 آخرين في الحالات المشتبه فيها.

و في المجموع ، تغيب 122000 طفل عن المدارس الحكومية لأسباب تتعلق بـ Covid الأسبوع الماضي ، بما في ذلك 16000 تم تحديدهم على أنهم منعزلون و 2000 آخر “بسبب قيود الحضور المفروضة لإدارة تفشي المرض” ، وفقًا لوزارة التعليم.

وقال بول وايتمان من الأهمية بمكان أن تكون كل من الحكومة المركزية والمحلية الآن في حالة تأهب قصوى وأن تكون على استعداد للرد بسرعة إذا وعندما ترتفع الحالات بسرعة أو يحدث تفشي المرض.  الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة “.

و كانت المدارس الثانوية الأكثر تضرراً ، حيث تم تأكيد إصابة واحد من كل 100 تلميذ بحالات كوفيد.  بما في ذلك حالات الغياب لغير كوفيد ،حيث  بلغ معدل الغياب الإجمالي للمدارس الثانوية 90٪ ، وهو ضعف معدل الغياب قبل انتشار الوباء.

وكان واحد من كل 100 معلم في جميع أنواع المدارس الحكومية غائبًا أيضًا عن Covid الأسبوع الماضي.

وتعد هذه  الإحصائيات هي أول بوادر رسمية لانتشار الفيروس داخل المدارس والكليات منذ بداية العام الدراسي الجديد ، عندما أوقف استخدام الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات  والتباعد الاجتماعي و “الفقاعات” الجماعية الصغيرة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X