من هو المهندس محمد بن ناصر الغامدي مساعد وزير التعليم السعودي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

من هو المهندس محمد بن ناصر الغامدي مساعد وزير التعليم السعودي؟

نشر

في

138 مشاهدة

من هو المهندس محمد بن ناصر الغامدي مساعد وزير التعليم السعودي؟

يعد محمد بن ناصر الغامدي، من الشخصيات البارزة في قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يتميز بالعمل المستمر من أجل تعزيز النظام التعليمي ودفعه نحو آفاق متطورة.

وانطلاقاً من معارفه وخبراته أعلن وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان عن تعيين المهندس محمد بن ناصر الغامدي مساعداً له ضمن الهيكل التنظيمي الجديد.

الخبرات التعليمية للمهندس محمد بن ناصر الغامدي:

بدأ الغامدي مسيرته التعليمية والأكاديمية بالحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ثم سافر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال دراساته العليا، حيث إنه التحق بجامعة ثاندربيرد، وحصل منها على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي.

وبعد تخرجه عاد إلى المملكة وشغل العديد من المناصب التعليمية التي أسهمت بشكل كبير في تطوير القطاع التعليمي.

مسيرة محمد الغامدي المهنية:

عمل المهندس محمد الغامدي إخصائياً في التطوير المهني بالإضافة إلى التطوير الوظيفي في الوزارة وشركة “سابا” بين عامي 2005 وحتى عام 2009.

وشريك في أعمال الموارد البشرية في وزارة التعليم بين عام 2005، وصولاً إلى عام 2009، ليصبح فيما بعد مديراً لها في عام 2021 وحتى عام 2023.

كما ترأس إدارة المواهب في الوزارة في عام 2012 واستمر في ذلك حتى عام 2014.

ولم يقتصر الأمر على المناصب المتعددة في وزارة التعليم فقط، بل شغل الكثير من المناصب في الشركة السعودية للصناعات الأساسية التي يطلق عليها “سابك“.

فقد شغل مدير عام الموارد البشرية منذ عام 2014 حتى عام 2021، بالإضافة إلى المناصب الأخرى.

ونتيجة لرغبته بتطوير قطاع التعليم في المملكة ودفعه نحو النجاح والتقدم دخل عضواً في مجلس أمناء المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي، بالإضافة إلى كونه عضواً في المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية.

وانضم أيضاً إلى بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بكونه عضواً فيه ثم بعد ذلك أصبح أمين لجنة الترشيحات والمكافآت في مجلس شؤون الجامعات.

كما أنه وكيل وزارة التعليم منذ عام 2023 ليتوج بعد مسيرته الحافلة هذه مساعداً لوزير التعليم في المملكة.

اقرأ أيضًا: من هو فهد بن نافل العتيبي رئيس نادي الهلال السعودي؟

الإنجازات والمبادرات:

بمساعدة الغامدي، شهدت وزارة التعليم في المملكة نقلة نوعية تحمل الكثير من التحولات الإيجابية.

فقد ركز على تحسين جودة التعليم وتطويره من خلال إدخال التقنيات المتقدمة في الفصول الدراسية، وتطوير المناهج بما يتوافق مع احتياجات السوق العالمية.

كما دعم وبشكل كبير برامج التدريب المستمر للمعلمين، مما أسهم في رفع كفاءتهم المهنية.

اقرأ أيضًا: من هو رائد الأعمال السعودي عبد الله إلياس؟

الرؤية المستقبلية:

يؤمن الغامدي بأهمية الابتكار وتحقيق طموحات المملكة في قطاع التعليم ورفد الكوادر التعليمية بمجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين.

ونتيجة لالتزامه في المشاركة في تنمية بلده ورؤيتها تحقق طموحها في الوصول إلى رؤيتها لعام 2030، بدأ بدعم المشاريع التعليمية والعمل على تنمية مهارات الطلاب في العديد من المجالات.

كما أسهم في تعزيز الشراكات بين القطاع العام والمؤسسات التعليمية العالمية في القطاع الخاص من أجل تبادل الخبرات والمعرفة وخلق العديد من الفرص أمام المملكة نحو التقدم والنجاح.

بفضل رؤية محمد بن ناصر الغامدي، وقيادته للمناصب والتي كان منها إدارة الموارد البشرية، أسهم بشكل كبير في تطوير قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية وجعله ينمو نحو المزيد من الآفاق المستقبلية.

وأظهرت مساهماته مدى رغبته في إعداد جيل من الطلاب المتميزين القادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم ورفع اسم المملكة في الآفاق.

اقرأ أيضًا: من هو رجل الأعمال السعودي طلال الخريجي؟

X