برج مراقبة سري في لندن!
تابعونا على:

أماكن مميزة

برج مراقبة سري في لندن!

نشر

في

6 مشاهدة

برج مراقبة سري في لندن!

يستقر برج مراقبة سرّي في قلب العاصمة البريطانية لندن، وهو مخبأ في كنيسة قديمة ضمن متحف الحديقة في “لامبيث نورث” (Lambeth North)، وفي وقت يتوافد فيه السياح إلى “ويستمنستر” (Westminster) لإلقاء نظرة على مبنى البرلمان الشهير، يستقر البرج على الضفة الجنوبية من نهر التايمز، والذي يمنح الزوار فرصة لرؤية البرلمان بعيداً عن ازدحام وضجيج الحشود.

ويعود بناء برج متحف الحديقة المطل على البرلمان للعام 1377، ولكنه خضع لعمليات ترميم في القرن التاسع عشر، وهو في الأصل جزء من كنيسة القديسة “ماري لامبث” (Mary Lambeth)، وكانت الكنيسة تعرضت للهدم في العام 1851 لكن البرج بقي قائماً، ليكون بمثابة الجزء الأقدم من مكونات متحف الحديقة،

ويوفر البرج في وقتنا الحاضر منصة ذات إطلالة خلابة على العاصمة البريطانية، وتمنح زوارها القدرة على رؤية البرلمان بوضوح ما يمكن السياح من الاستغناء عن عناء الذهاب إلى المبنى، لأن البرلمان يبدو بحلة أبهى وإطلالة أجمل من على برج مراقبة الحديقة.

ومن المشاهد الخلابة التي يوفرها البرج، إطلالة على نهر التايمز بما فيها الأفق الواسع لمدينة لندن، وبإمكان الراغب باعتلاء برج مراقبة الحديقة، الوصول عند الساعة العاشرة صباحاً، وهو وقت فتح أبواب متحف حديقة لامبيث نورث، وعندما يكون الزائر أول الواصلين سيحظى ببضع لحظات من الاستقلال على سطح البرج قبل بدأ الزوار بالتوافد، لكن بكافة الأحوال يبقى المكان هادئاً لأنّ البرج لا يستقبل أكثر من سبعة زوار في المرة الواحدة، ما يقلل من فكرة الازدحام على سطح البرج.

إقرأ أيضاً: أسطورة غربان برج لندن بين الحقيقة والخيال!

برج مراقبة سري في لندن! أمّا بالنسبة لتفاصيل الدخول إلى البرج، في البداية يتوجب الدخول إلى متحف الحديقة، وهو متحف مخصص لتسليط الضوء على الحدائق ونمط البستنة البريطانية، وهناك يمكن طلب تذكرة دخول إلى البرج، وتبلغ قيمة التذكرة 4 جنيهات إسترلينية، في حال الرغبة بزيارة البرج فقط، وهناك تذكرة شاملة تتضمن زيارة المتحف والبرج.

ويتم الصعود إلى البرج من خلال باب صغير يقع خلف مكتب الاستقبال في المتحف مباشرة، وينفتح الباب على درج ضيق، يتسع لشخص واحد فقط، ومكون من 131 درجة، يتوجب على الزائر صعودها حتى يبلغ المنظر الموعود والإطلالة الساحرة على لندن ومبنى البرلمان.

وتتميز رحلة الصعود إلى سطح البرج بالقليل من حس المغامرة وذلك لأن الدرجات غير مستوية السطح كما أنها متفاوتة في ارتفاعها، لذا ينبغي على الزائر الحذر عند الصعود والتمسك بالدرابزين الحلزوني مع التقدم إلى أعلى، وعلى الرغم من بعض الخطورة التي قد ينطوي عليها صعود الدرج، لاسيما عند الأشخاص الأقل حذراً، إلا أن المنظر الذي سيراه الزائر يستحق المغامرة.

ويعتبر كل زائر للمتحف أنّ تسلق البرج فرصة لا يمكن تفويتها، لأن صعود الدرج واعتلاء البرج يمنح الزائر فرصة للانغماس في جزء مخفي من تاريخ لندن الموغل في القدم، والذي يعكس التاريخ الغني للمكان ويمنح من يصعد إلى سطح البرج فرصة لا تعوض من الغوص في رحاب إطلالات خالدة.

وعلى الراغبين بخوض التجربة الجميلة، أن يتواجدوا خلال ساعات عمل المتحف، وهي عادة من الصباح وحتى غياب الشمس، ولكن المتحف يغلق أبوابه في أيام الشتاء قبل 30 دقيقة من غروب الشمس، وتتحدد مواقيت الدوام في المتحف بين العاشرة صباحاً والخامسة مساءاً، ويقع المتحف في شارع ” لامبيث بالاس” (Lambeth Palace Road) في لندن (SE1 7LB)، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول للبالغين 15 جنيهاً استرلينياً.

إقرأ أيضاً: المتحف البريطاني يفتقد أكثر من 1500 قطعة لا تقدر بثمن

وفي الختام تجدر الإشارة إلى أن حي ويستمنستر الذي يستقر فيه البرلمان البريطاني، واحد من أرقى الأحياء في العاصمة البريطانية، ويشار إليه بوصفه الحي الارستقراطي، ولهذا السبب يحرص السياح على زيارته، كما أنّ الزوار يستمتعون برؤيتهم لساعة بيج بن، كما أن هناك عدداً من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة في محيط البرلمان، ومن بينها عين لندن ومتحف الرعب والأكواريوم وغيرها من الأماكن.

فعلى سبيل المثال لا الحصر هناك قصر “باكنجهام” (Buckingham Palace)، الذي يقصده السياح بوصفه مكاناً رائعاً وكذلك كي لا يفوتو رؤية نوبات تبديل الحرس، وقضاء أوقات من الراحة والمتعة في حدائق القصر المجاورة، والتي تمنح السياح فرصة للاسترخاء، وقضاء وقت في الهواء الطلق وأحضان الغطاء النباتي الملكي.

X