بريطانيا تخطط لمنح أكثر من 10 آلاف تأشيرة عمل مؤقتة للسائقين الأجانب
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخطط لمنح أكثر من 10 آلاف تأشيرة عمل مؤقتة للسائقين الأجانب

نشر

في

2٬106 مشاهدة

بريطانيا تخطط لمنح أكثر من 10 آلاف تأشيرة عمل مؤقتة للسائقين الأجانب

تخطط المملكة المتحدة إلى منح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل مؤقتة سعيا منها للاستجابة للنقص باليد العاملة، وهو قرار اتخذته الحكومة البريطانية، أمس السبت، لكن أية تغييرات على قواعد الهجرة لبريطانيا سوف تكون لفترة محدودة وسيكون هناك حد أقصى لعدد العمال المسموح لهم بدخول البلاد.

ومن شأن هذه التأشيرات -التي مدتها 3 أشهر وتبدأ من أكتوبر إلى ديسمبر القادمين، أن تعوض النقص الكبير في عدد السائقين والعمال في قطاعات رئيسية في الاقتصاد البريطاني مثل تربية الدواجن.

وأدى نقص عدد سائقي صهاريج الوقود إلى تشكل طوابير كبيرة أمام المحطات في الأيام الأخيرة، في وقت تجاهل المواطنون دعوات الحكومة لهم بعدم التهافت على شراء البنزين بعد أن أغلقت بعض المحطات أبوابها بسبب نقص الإمدادات.

وتقدر جمعية النقل البري أن بريطانيا تعاني من نقص بلغ 100 ألف سائق شاحنة ثقيلة، كما تفاقم الأمر بشكل أسوأ بسبب تفشي وباء كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحتى الآن، لم تستجب الحكومة لدعوات تحضها على نشر جنود للمساعدة في توزيع الوقود.

وقال وزير النقل جرانت شابس إن التغييرات، التي ستشهد توفير التأشيرات اعتبارا من الشهر المقبل، “ستضمن بقاء الاستعدادات على المسار الصحيح” لموسم الأعياد.

لكن مع هذا يظل النقص في الناقلين يهدد بمزيد من الاضطراب في عمليات تسليم البنزين والمواد الغذائية وغيرها من السلع.

وحذر تجار التجزئة الحكومة من أن أمامها 10 أيام فقط لإنقاذ عيد الميلاد من “اضطراب كبير” بسبب نقص يبلغ نحو 90 ألف سائق في قطاع الشحن.

وقالت سلسلة متاجر سينسبري إنها تتوقع “طلبا مرتفعا” على الوقود، بسبب إغلاق “عدد قليل من المحطات” أبوابها مؤقتا.

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إنها أغلقت حوالي 20 موقعا لضخ البنزين من إجمالي 1200 موقع تابع لها، بالإضافة إلى ما بين 50 و 100 موقع تأثرت بفقدان درجة واحدة على الأقل (نوعا واحدا) من الوقود.

أما إكسون موبيل، مالكة شركة إسو، فقالت إن “عددا صغيرا” من محطات إعادة التعبئة التي تديرها لصالح متاجر تيسكو، تأثرت أيضا.

بينما حددت شركة إي جي غروب، التي تمتلك 341 محطة بنزين في بريطانيا 30 جنيها إسترلينيا فقط لكل عميل، على جميع درجات الوقود، وبررت هذا بسبب “طلب العملاء غير المسبوق”.

وباعت محطة وقود واحدة في ستوكبورت 5280 جالونا (24 ألف لتر) من الوقود يوم الجمعة، وهو رقم مرتفع للغاية مقارنة ببيع حوالي 1760 جالونا (8000 لتر) في نفس اليوم من الأسبوع السابق.

وقالت شركة إية إية، إنه من غير المرجح أن تستمر الطوابير الحالية في محطات البنزين لأن سلسلة التوريد لا تتأثر بالمشاكل المستمرة.

وذكرت مصادر في “داونينج ستريت” في ظل إعلان متوقع بشأن التأشيرات غدا، أن المخطط الذي تشير التقارير إلى أنه سيرفع مؤقتا قيود منح التأشيرة للسائقين الأجانب، سيكون “حلا قصير الأجل” لتخفيف الضغط على عمليات تسليم الشحنات في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X