بريطانيا تشيد بقرار شركة فورد بالاستثمار في تركيا
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا تشيد بقرار شركة فورد بالاستثمار في تركيا

نشر

في

2٬015 مشاهدة

بريطانيا تشيد بقرار شركة فورد بالاستثمار في تركيا

أكدت وزيرة التجارة البريطانية، ليز تروس، أنّ قرار شركة فورد البريطانية الرائدة في صناعة السيارات، الاستثمار في تركيا يتيح الفرصة لـ “فورد” لمواصلة استثماراتها في البلدين.

شركة فورد البريطانية

وكانت “فورد” قد أعلنت أنه سيتم إنتاج محركات الديزل للجيل القادم من سيارات “ترانزيت كاستم”، في مصنعها بمنطقة داجنهام البريطانية، وأوضحت الشركة، في بيان، أنّ تلك المحركات سيتم تزويد مركبات الجيل الجديد التي سينتجها مصنع “فورد أوتوسان” في تركيا بها. لافتةً إلى أنّ الاستثمار المشترك للشركة في كلا البلدين، سيضمن استمرار عمل ألف و900 شخص في مصنع “فورد” بمنطقة داجنهام.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت، باتفاقية التجارة الحرة التي تم توقيعها بين بلاده وتركيا في 29 كانون الأول الماضي، والتي وصفها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنها “أهم اتفاقية تجارية لبلاده منذ توقيع اتفاقية الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي عام 1995”.

وتضمن الاتفاقية المحافظة على الروابط التجارية القائمة بين البلدين، والعمل على زيادة التبادل التجاري، كما تعمل على منع بعض الخسائر المالية عبر إلغاء الضرائب على الصادرات. فيما تعد بريطانيا ثاني أكبر شريك تجاري لتركيا، بعد ألمانيا، وتمثل المعادن النفيسة والمركبات والمنسوجات والأجهزة الكهربائية، أكبر الصادرات التركية إلى بريطانيا.

وتزيد اتفاقية الجمارك من احتمالية تأسيس روابط اقتصادية أقوى بين البلدين خلال السنوات العشر القادمة، كما ستوفر فوائد اقتصادية كبيرة لبريطانيا، كون تركيا حليفاً اقتصادياً قوياً من خارج الاتحاد الأوروبي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X