بريطانيا: تغييرات في إجراءات الحصول على وصفات طبية مجانية.. إليك التفاصيل
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: تغييرات في إجراءات الحصول على وصفات طبية مجانية.. إليك التفاصيل

نشر

في

191 مشاهدة

بريطانيا: تغييرات في إجراءات الحصول على وصفات طبية مجانية.. إليك التفاصيل

تُجري هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) تغييراً في الطريقة التي يمكن من خلالها لمتلقي الائتمان الشامل الحصول على وصفات طبية مجانية.

 

الأشخاص الذين يحصلون على الائتمان الشامل والذين يكسبون 435 جنيه إسترليني أو أقل شهريًا أو 935 جنيه إسترليني أو أقل مع الأطفال، مؤهلون للحصول على وصفات طبية مجانية.

في الوقت الحالي، لا تحتوي جميع نماذج الوصفات الطبية على مربع اختيار للائتمان الشامل.

ويطرح المربع الموجود في بعض النماذج استفسارات إذا كان المرضى يحصلون على علاوة البحث عن عمل المرتبطة بالدخل، مما قد يسبب ارتباكاً بين أولئك الذين يطالبون بالائتمان الشامل.

حتى إذا كنت تطالب بالائتمان الشامل، فلا تزال بحاجة إلى وضع علامة في المربع “K” للحصول على بدل الباحثين عن عمل على أساس الدخل للتأهل للحصول على الوصفات الطبية المجانية.

ومع ذلك، أكدت DWP وهيئة أعمال NHS أنه سيتم الآن استبدال هذا المربع بمربع اختيار  الائتمان الشامل Universal Credit الموضح بالحرف “U”.

لذا، إذا كان يحق لك الحصول على وصفات طبية مجانية من هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) لأنك تطالب بالائتمان الشامل وكان راتبك المنزلي أقل من الحد الأقصى، فسوف تحتاج إلى وضع علامة في المربع “U” في نماذج الوصفات الطبية الجديدة.

إذا كنت قد دفعت ثمن وصفة طبية سابقة كان يحق لك الحصول عليها مجانًا بسبب الارتباك الذي سببته النماذج القديمة، فيمكنك طلب استرداد الأموال.

اقرأ أيضاً:  لأول مرة.. علاج جديد للمصابين بأمراض القلب المزمنة في بريطانيا

كيف يمكنك استرداد رسوم الوصفات الطبية الخاصة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)؟

إذا دفعت ثمن وصفة طبية قبل أن تكتشف أنك تستحقها، فقد تتمكن من المطالبة باسترداد الأموال، لكن يجب عليك المطالبة باسترداد الأموال خلال 3 أشهر من تاريخ إجراء الدفع.

للمطالبة باسترداد أموال الوصفات الطبية، يجب عليك أن تطلب من الصيدلي الحصول على إيصال استرداد “FP57” عند الدفع، ولا يمكنك الحصول عليه لاحقًا.

خذ إيصال FP57 الخاص بك وإثباتًا لاستحقاقك عند استلام الوصفة الطبية من أي صيدلية، ستقوم الصيدلية بإرجاع أموالك مباشرة.

X