الحكومة البريطانية تعتزم تقديم هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الحكومة البريطانية تعتزم تقديم هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم

نشر

في

84 مشاهدة

الحكومة البريطانية تعتزم تقديم هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم

تخطط الحكومة البريطانية لإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم للإشراف على الرياضة وتشجيع الاستقرار المالي من خلال مشروع قانون تم تقديمه إلى البرلمان.

وشددت الحكومة على أن الهيئة التنظيمية ستكون مستقلة عن الحكومة وسلطات كرة القدم ولها سلطة فرض غرامات على الأندية بما يصل إلى 10% من إيراداتها في حالة عدم الالتزام باللوائح المالية.

الغاية من إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم

سيعزز التشريع اختبارات مدى ملاءمة تلك الأندية التي تدير الأندية، وسيمنع أيضًا المسابقات المغلقة مثل الدوري الأوروبي الممتاز المقترح بشكل متكرر.

كما ستكون الأندية ملزمة أيضاً بالتشاور مع المشجعين بشأن أمور مثل التوجه الاستراتيجي وأي شيء يؤثر على تراثهم.

من جانبه، يؤكد رئيس الوزراء ريشي سوناك قائلاً:

“لفترة طويلة، تعرضت بعض الأندية للإساءة من قبل مالكين عديمي الضمير يفلتون من سوء الإدارة المالية، وهو ما يمكن أن يؤدي في أسوأ الأحوال إلى الانهيار الكامل”.

“يعد مشروع القانون هذا لحظة تاريخية لمشجعي كرة القدم – فهو سيضمن أن تكون أصواتهم في المقدمة والوسط، ويمنع الدوري الانفصالي، ويحمي الاستدامة المالية للأندية، ويحمي تراث أنديتنا الكبيرة والصغيرة.”

كما أشارت وزيرة الثقافة لوسي فريزر بقولها: “كرة القدم لا شيء بدون مشجعيها”.

“نحن مصممون على إعادتهم إلى قلب اللعبة، وضمان استمرار ازدهار الأندية باعتبارها أصول مجتمعية حيوية.

“ستعمل الهيئة التنظيمية المستقلة الجديدة لكرة القدم على وضع اللعبة على أساس مستدام، مما سيعزز الأندية وهرم كرة القدم بأكمله لأجيال عديدة.”

وفي مواجهة احتمال تقليص صلاحياته، قال الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري المحلي الأكثر مشاهدة والأكثر ربحية في العالم، إنه سيدرس مشروع القانون وسيعمل بشكل وثيق مع الحكومة، بعد أن أعرب في السابق عن مخاوف بشأن الكيفية التي يمكن بها للجهة التنظيمية أن تلحق الضرر بالحكومة.

اقرأ أيضاً: إشارات عنصرية في ملاعب كرة القدم الإنجليزية.. فمتى يلفظ التمييز العنصري أنفاسه الأخيرة؟!

فشل الدوري الانجليزي الممتاز هو السبب

ويأتي إعلان الحكومة بعد فشل الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي في الاتفاق على تسوية مالية جديدة مع الدوري الإنجليزي لكرة القدم (EFL)، الذي يدير اللعبة الاحترافية في المستويات الأدنى.

وكانت الحكومة قد حذرت الدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير من أنها بحاجة للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة أو فرض صفقة عليها.

X