بريطانيا: مدفوعات المعاشات التقاعدية سترتفع بمقدار 900 جنيه إسترليني | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: مدفوعات المعاشات التقاعدية سترتفع بمقدار 900 جنيه إسترليني

نشر

في

239 مشاهدة

بريطانيا: مدفوعات المعاشات التقاعدية سترتفع بمقدار 900 جنيه إسترليني

سيشهد الملايين في بريطانيا ارتفاع مدفوعات المعاشات التقاعدية الحكومية بما يصل إلى 900 جنيه إسترليني سنوياً اعتباراً من أبريل.

 

أكدت الحكومة في وثائق ميزانية الربيع الأسبوع الماضي أن معاشات التقاعد الحكومية سترتفع بنسبة 8.5% بسبب آلية القفل الثلاثي.

سترتفع المدفوعات اعتباراً من 8 أبريل، أول يوم اثنين بعد بداية السنة الضريبية الجديدة، لكن الرمز الموجود في رقم التأمين الوطني الخاص بك يخبرك بالتاريخ المحدد الذي ستشاهد فيه زيادة في المدفوعات، وذلك لأن الرقم يحدد اليوم الذي ستتلقى فيه أموال تقاعدك.

يُدفع معاش الدولة كل أربعة أسابيع ويعتمد اليوم الذي تدفع فيه عادةً على آخر رقمين من رقم التأمين الوطني الخاص بك.

إذا كانت الأرقام بين 00 و19، فسيتم الدفع لك يوم الاثنين، يوم الثلاثاء إذا كانت الأرقام بين 20 و39، والأربعاء إذا كانت الأرقام بين 40 و59.

يتم الدفع للأرقام من 60 إلى 79 يوم الخميس، وعادةً ما يتم الدفع للأرقام من 80 إلى 99 يوم الجمعة.

على سبيل المثال، إذا كان رقم NI الخاص بك ينتهي بالرقم 65، فيمكنك أن ترى ارتفاع دفعتك في 11 أبريل، إذا كان هذا هو الوقت من الشهر الذي تحصل فيه عادةً على دفعاتك.

ضع في اعتبارك أن معاش التقاعد الحكومي يتم دفعه عادةً كل أربعة أسابيع، لذلك إذا كنت تتوقع دفعة بين 1 و5 أبريل، فقد لا ترى زيادة في راتبك فعليًا حتى أوائل مايو.

ما هو معاش الدولة؟

معاش الدولة هو منفعة حكومية ويتم دفعه حالياً لمن يبلغون من العمر 66 عامًا أو أكثر.

هناك نوعان – معاش الدولة الأساسي ومعاش الدولة الجديد.

يُدفع معاش الدولة الأساسي للرجال المولودين قبل 6 أبريل 1951، والنساء المولودات قبل 6 أبريل 1951.

يبلغ الحد الأقصى للمعاش التقاعدي الحكومي الأساسي 156.20 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع، على الرغم من أنك قد تحصل على أقل من هذا إذا لم يكن لديك المبلغ الكامل لسنوات التأمين الوطني المؤهلة.

يُدفع معاش الدولة الجديد للرجال المولودين في 6 أبريل 1951 أو بعده، والنساء المولودات في 6 أبريل 1953 أو بعده.

تبلغ قيمته ما يصل إلى 203.85 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع، ولكن مرة أخرى، يجب أن يكون لديك المبلغ الكامل لسنوات NI المؤهلة للحصول على هذا المبلغ.

اقرأ أيضاً: تغييرات في مواعيد دفع المزايا للأسر في بريطانيا.. إليك التفاصيل

كم يرتفع معاش الدولة؟

يرتفع معاش الدولة الأساسي والجديد كل عام بما يتماشى مع القفل الثلاثي.

وهذا يعني أنها ترتفع بما يتماشى مع أعلى الأجور في الفترة من مايو إلى يوليو السابقين، وهو مقياس مؤشر أسعار المستهلك (CPI) للتضخم من سبتمبر السابق و2.5٪.

كلا النمطين من مدفوعات المعاشات التقاعدية سوف يرتفعان بنسبة 8.5% عن الشهر المقبل، استناداً إلى النمو السنوي في متوسط ​​إجمالي أجور الموظفين بين مايو ويوليو من العام الماضي.

وهذا يعني أن معاش الدولة الأساسي سيزيد من 156.20 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع إلى 169.47 جنيه إسترليني في الأسبوع – بقيمة إضافية قدرها 690.40 جنيه إسترليني سنوياً.

وفي الوقت نفسه، سيرتفع معاش الدولة الجديد الكامل من 203.85 جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 221.17 جنيه إسترليني في الأسبوع – وهو مبلغ إضافي قدره 900.64 جنيه إسترليني سنوياً.

X