بريطانيا: 16% من إجمالي مبيعات العقارات لمستثمرين من الشوق الأوسط
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا: 16% من إجمالي مبيعات العقارات لمستثمرين من الشرق الأوسط

نشر

في

2٬393 مشاهدة

بريطانيا: 16% من إجمالي مبيعات العقارات لمستثمرين من الشرق الأوسط

عاد اهتمام المستثمرون من الشرق الأوسط لشراء العقارات في سوق المملكة المتحدة وازدياد في مبيعات العقارات مؤخراً.

وبحسب أحدث البيانات التي جمعتها وكالة نايت فرانك العالمية للاستشارات العقارية، فإن نسبة 16% من إجمالي المبيعات للمشترين الأجانب في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 كانت لمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط، مقارنة بأقل من 10% في الفصلين الثاني والثالث من العام الفائت.

تشكّل هذه النسبة أعلى معدل اهتمام تمّ تسجيله من المشترين في منطقة الشرق الأوسط منذ تفشي فيروس كوفيد-19 في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من ظهور بعض الدلائل المبكرة على انتعاش الاستثمار القادم من الشرق الأوسط، إلا أنّ هذه النسبة بحسب الوكالة ما زالت بعيدة إلى حدّ ما عن مستويات الاستثمار التي سُجّلت في الفترة السابقة لتفشي الفيروس.

ومع ذلك، تتوقع الوكالة أن يرتفع نشاط الاستثمار أكثر مع تخفيف قيود السفر الدولية.

الخليج في الصدارة في مبيعات العقارات

تشير البيانات إلى أنّ المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي يحتلون حالياً المرتبة الثالثة في المملكة المتحدة، حيث يسبقهم فقط المستثمرون من آسيا (بنسبة 18%) وأوروبا (بنسبة 59%) في المرتبتين الثانية والأولى على التوالي.

صحيح أنّ مستويات الاستثمار من جهة المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي انخفضت أكثر من المعتاد، إلا أنّ سفير الثروة العالمية لدى وكالة نايت فرانك في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعمل عن كثب مع أصحاب الثروات والمكاتب العائلية الميسورة في المنطقة، قد حقق مبيعات وصلت قيمتها إلى نحو 90 مليون جنيه إسترليني منذ دخول المملكة المتحدة في مرحلة الإقفال التام.

مشروع نمبر ون غروفنور سكوير

على سبيل المثال، تشهد شركة Lodha المطوِّرة لمشروع نمبر ون غروفنور سكوير الذي شكّل سابقاً مقرّ السفارة الأميركية والمفوضية الكندية العليا، ارتفاع طلب المشترين من منطقة الشرق الأوسط.

يوفر مشروع نمبر ون غروفنور سكوير 44 شقة مصنفة من الفئة I للبيع من خلال وكالة نايت فرانك (5461 7861 20 44+).

ينجذب المشترون المحتملون إلى مشروع نمبر ون غروفنور سكوير بفضل رقي المبنى وضخامته، فضلاً عن موقع منطقة مايفير الاستراتيجي، وجودة المرافق المتوفرة، ورغبتهم في الحصول على خدمات استثنائية تلبي احتياجاتهم الخاصة.

هذا وشكل نظام ركن السيارات الآلي الفريد والمعروف باسم “فولت” ميزةً جذبت العملاء من منطقة الشرق الأوسط ممّن يملكون مجموعة سيارات خاصة بهم وينشدون إحاطتها بأقصى قدر من الحماية والأمن.

عوامل رفاهية

كما تُعدّ الصحة والرفاهية من أهم العوامل التي يأخذها المستثمرون بالاعتبار عند شراء ملكية، حيث يبحثون عن مساكن بالقرب من الحدائق والمنتزهات وبجوار مرافق صحية ممتازة تؤمّن لهم أفضل الخدمات الصحية.يتربّع مشروع نمبر ون غروفنور سكوير في ثاني أكبر ساحة محاطة بالحدائق في لندن وعلى مسافة قريبة من أكبر حديقة في وسط لندن، هايد بارك.

بالإضافة إلى ذلك، يتميّز المبنى بمركز خاص للصحة والعافية يضم مسبحاً بطول 25 متراً وصالة ألعاب رياضية وغرفة لممارسة رياضة البيلاتيس وغرفاً علاجية واستشارية، كما يوفر مستشارين صحيين في مختلف مجالات العافية والتخصصات الطبية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X