بلدية إيلينغ تضاعف ضريبة البلدية على المنازل الفارغة بسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بلدية إيلينغ تضاعف ضريبة البلدية على المنازل الفارغة بسبب؟

نشر

في

1٬132 مشاهدة

بلدية إيلينغ تضاعف ضريبة البلدية على المنازل الفارغة بسبب؟

يمكن أن تكون بلدية إيلينغ التي تعاني من ضائقة مالية، أحد أوائل البلديات الإنجليزية التي تضاعف الضرائب على المنازل الفارغة، كجزء من زيادة الضرائب المفروضة من البلدية.

وحذر جوليان بيل، رئيس البلدية، من أن بلدية إيلينغ قد لا يكون أمامها خيار سوى اتخاذ بعض القرارات المؤلمة لتدبير أمورها.

ويمكن أن تستخدم إيلينغ تشريعاً جديداً أقرته الحكومة في أواخر العام الماضي، لمنح البلديات القدرة على مضاعفة ضريبة البلدية على المنازل الفارغة.

وستضطر المنازل التي ظلت شاغرة لأكثر من عامين، والتي يوجد منها 364 في إيلينغ، لدفع مزيد من ضريبة البلدية بنسبة 100 ٪، إذا تم الاتفاق عليها في اجتماع كامل للبلدية في 26 فبراير.

ويأتي ذلك على رأس الزيادة في ضريبة البلدية الأساسية التي تبلغ 2.99٪، والتي تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وألقت بلدية إيلينغ باللوم على تسعة سنوات من التقشف، والتي خفضت التمويل الحكومي بنسبة 64 بنساً على كل جنيه.

وفي نفس الاجتماع، سيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي على البلدية تنفيذ ضريبة الرعاية الاجتماعية البالغة 1٪ التي تفرضها الحكومة، وهي رسوم منفصلة تُستخدم للمساعدة في دفع تكاليف رعاية كبار السن والبالغين الذين يحتاجون إلى احتياجات إضافية.

وإذا تم الاتفاق على الخطط، فإن متوسط فاتورة ضريبة البلدية سيرتفع بمقدار 1.38 جنيه استرليني في الأسبوع اعتباراً من أبريل 2019.

بلدية إيلينغ تضاعف ضريبة البلدية على المنازل الفارغة بسبب؟

لماذا يفعلون هذا؟

لقد ضرب التقشف جميع البلديات بقوة، حيث انخفض حجم الأموال القادمة من الحكومة إلى البلديات بشكل كبير.

غير أن البلديات لم تتحمل مطلقاً أية مسؤوليات تجاه سكانها، وهو ما يعني ضرورة قطع الخدمات.

وفي الوقت نفسه، يتعين على البلدية الالتزام بهدف العمدة صادق خان للمنطقة لإنشاء 2500 منزل جديد بأسعار معقولة بحلول عام 2022.

وكان هدف الإسكان، الذي أعلن عنه في أكتوبر، هو أكبر هدف لأي منطقة في لندن، لكن العمدة منح البلدية أيضاً مبلغ 100 مليون جنيه استرليني لإنشاء تلك المنازل.

وقال المستشار بسام محفوظ، عضو مجلس الوزراء للشؤون المالية والترفيه: “نعلم أن امتلاك منزل لائق أمر ضروري لتحسين فرص حياة الناس، وهذا هو سبب جعل هذا الأمر هو الأولوية السياسية العليا للمجلس”.

وأضاف: “سيعتقد معظم السكان مثلاً أنه من الخطأ ترك المنازل فارغة حتى يتمكن المستثمرون من كسب المال، بينما لا يملك الآخرون أي خيار سوى العيش في مساكن مؤقتة”.

ومن فواتير ضريبة البلدية، يذهب حوالي 20 ٪ إلى هيئة لندن الكبرى Greater London Authority لدفع تكاليف شرطة العاصمة، ولجنة إطفاء لندن، وهيئة النقل في لندن وغيرها من الخدمات، والمشاريع التي يديرها Gangmasters Licensing Authority GLA.

ويتوقع أن ترتفع حصة العمدة في فواتير الضرائب البلدية، المعروفة باسم المبدأ the precept، إلى 320.51 جنيه استرليني لدافعي الضرائب في النطاق دال Band D، بزيادة قدرها 50 بنس في الأسبوع.

وقال عضو مجلس المستشارين جوليان بيل، رئيس بلدية إيلينغ: “بعد تسع سنوات من التخفيضات المستمرة، أصبحت العديد من البلديات على شفير الإفلاس والتقشف لم ينته بعد”.

وأضاف: “ننفق ما يقرب من 7 ملايين جنيه استرليني شهرياً على الرعاية الاجتماعية، ومع ذلك فإن الزيادة في ضريبة البلدية الأساسية لن تمنحنا سوى 3.6 مليون جنيه استرليني فقط لتغطية العام بأكمله، مما يساعد على تفسير حجم التحدي المالي الذي نواجهه”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X