بنك المشرق الإماراتي في تجربة فريدة: قريباً كامل المعاملات رقمية
تابعونا على:

عربية

بنك المشرق الإماراتي في تجربة فريدة: قريباً كامل المعاملات رقمية

نشر

في

1٬046 مشاهدة

بنك المشرق الإماراتي في تجربة فريدة: قريباً كامل المعاملات رقمية

يستعد بنك المشرق وهو أحد أقدم البنوك في الإمارات، لمستقبل رقمي في ظل منافسة من الشركات الناشئة في مجال الخدمات المالية غير التقليدية.

ويدير بنك المشرق حالياً 10 فروع فقط في الإمارات، مقابل 34 فرعاً قبل عامين. ومن المقرر أن ينخفض هذا العدد أكثر، حيث توقع الرئيس التنفيذي أحمد عبد العال أن الفروع التقليدية “لن يكون لها وجود قريباً جداً”.

وقال عبد العال: “هناك تحول كامل في استراتيجيتنا للتركيز على القنوات الرقمية، والتي تمثل الآن غالبية الأعمال الجديدة في البنك”. وأضاف: “لا يزال لدينا بعض العملاء الذين يعتمدون على المعاملات المادية، لكن أرقامنا تظهر أن هؤلاء يتضاءلون كل دقيقة”.

وبينما أنشأ المقرضون، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني، فروعاً رقمية، تدخل كيانات مستقلة السوق أيضاً، حيث أنشأ مؤسس شركة إعمار العقارية في دبي منصة تسمى Zand، بينما أعلن صندوق أبوظبي السيادي ADQ العام الماضي عن خطط لبناء بنك رقمي بقيمة 545 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، اجتذبت تطبيقات الدفع المحلية التمويل ودخلت شركات مثل Stripe Inc إلى السوق.

وقال عبد العال إن المشرق لم يعد ينافس البنوك التقليدية فحسب، “منافسونا الحقيقيون هم مقدمو تجربة العميل.. أصحاب البيانات، أصحاب المعلومات”.

وبنك المشرق هو أقدم بنك مملوك للقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسس في عام 1967 تحت اسم بنك عمان، وكان أول بنك في الإمارات يقوم بتركيب أجهزة صرف النقود من أجهزة الصراف الآلي، وأول من أصدر بطاقات الخصم والائتمان وأول من قدم القروض الاستهلاكية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X