تسلا تحدد سنة 2022 موعد طرح سيارة "رودستر"الرياضية الخارقة
تابعونا على:

إخترنا لكم

تسلا تحدد سنة 2022 موعد طرح سيارة “رودستر”الرياضية الخارقة

نشر

في

1٬976 مشاهدة

تسلا تحدد سنة 2022 موعد طرح سيارة "رودستر"الرياضية الخارقة

يترقب عشاق السيارات حول العالم ما يحمله عام 2021 من موديلات مميزة، خاصة الموديلات الرياضية الخارقة، فائقة السرعة.

حيث حددت شركة تسلا المصنعة للسيارات الكهربائية موعد بدء تصنيع الجيل الثاني من سيارة تسلا رودستر الرياضية الكهربائية في عام 2022.

وذكر المدير التنفيذي إيلون ماسك عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن بداية تصنيع الطراز الرياضي الكهربائي الخارق سيكون بحلول عام 2022 ,وأكد ماسك أن رودستر ستكون مثل طرازات تسلا الأخرى، سيتم تجهيزها بأحدث تقنيات القيادة الذاتية للشركة، كما ستدعم رودستر تحديثات البرامج تلقائيًا، مما يعني إمكانية تعزيز الأداء والميزات المستقلة وأنظمة السلامة حتى بعد شراء السيارة.

وحسب ما نشره موقع “موتور وان” فإن تصنيع هذا النموذج من سيارات تسلا سبق وأن تم تأجيله عدة مرات خلال السنوات الماضية، ومن المرجح أن تسبق تسلا النموذج الاختباري للسيارة وسيكون بمواصفات خارقة هذا العام الجاري 2021.

وسوف تعتمد سيارة تسلا رودستر في السير على 3 محركات كهربائية تدعم بعضها لم يستدل حتى الآن على القوة الإجمالية القادرة على إنتاجها.

وأكد الخبراء أن تأخير سيارة رودستر الخارقة يؤدي إلى تطوير مجموعة نقل الحركة الثلاثية الجديدة من تسلا وتصميم بطاريات جديدة، وليس هذا فقط بل التصميم والعتاد الداخلي للسيارة.

يُذكر إنه لا يزال من المنتظر أن يعمل الطراز ببطاريات خارقة، تمده بالطاقة بمعدل يمكنه من السير حتى مسافة 620 ميلا على شحنة واحدة.

وتؤكد شركة تسلا أن سيارة رودستر ستكون قادرة على الوصول من 0-60 ميل في الساعة في 1.9 ثانية، بالإضافة الى تميزها بغطاء زجاجي قابل للإزالة وإطار خلفي ملفوف لمنحها مظهرًا مشابهًا لسيارة مازدا MX-5 RF .

وكانت شركة تسلا قد أعلنت في السابق أن سعر رودستر المبدئي من 250 ألف دولار لأول 1000 سيارة، وسيتم تسعير الوحدات اللاحقة من 200 الف دولار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X