تعرف على جزيرة النار والجليد إيسلندا وأفضل الأوقات لزيارتها
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على جزيرة النار والجليد إيسلندا وأفضل الأوقات لزيارتها

نشر

في

1٬930 مشاهدة

تعرف على جزيرة النار والجليد إيسلندا وأفضل الأوقات لزيارتها

أصبحت آيسلندا، جزيرة النار والجليد، واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم، ليس فقط مع المغامرين الباحثين عن الإثارة، ولكن أيضاً لمحبي الطبيعة الذين يبحثون عن شيء مختلف.

في هذه الجزيرة، ستكتشف البراكين النشطة، والينابيع الساخنة، والأنهار الجليدية، وحقول الجليد، والمضايق البحرية، لهذا البلد ذي الكثافة السكانية المنخفضة، والذي يستريح على حافة الدائرة القطبية الشمالية، ويقع على قمة واحدة من أكثر المناطق نشاطاً بركانياً في العالم.

اليوم ، أيسلندا هي جنة في الهواء الطلق يجب على الجميع رؤيتها وتجربتها، ولكن من المهم أيضًا أن تذهب في الوقت المناسب من العام للقيام بالنشاط الصحيح.

فلا فائدة من الذهاب في فصول الصيف الطويلة في وضح النهار إذا كنت ترغب في رؤية الشفق القطبي أو في الشتاء إذا كنت ترغب في استكشاف المناطق النائية للجزيرة.

متى تذهب إلى إيسلندا؟

إذا كنت تخطط لاستكشاف عجائب هذه البلاد، فعليك ان تعرف أن الطقس في آيسلندا بارد جدا، ولكنها تضم درجات الحرارة الأعلى بين معظم الأماكن الموجودة في خط عرض مماثل في العالم.
فهناك تغير موسمي لطول النهار والليل في آيسلندا في ظاهرة فريدة من نوعها، ففي منتصف الشتاء هناك فترة من الأيام المظلمة كظاهرة إسكندنافية تدعى “الليالي القطبية”، وفي هذه الفترة يمكنك مشاهدة الأورورا، أو الشفق القطبي الشمالي.

أما في منتصف الصيف فيحدث العكس عندما يسود ضوء الشمس أغلب ساعات اليوم خلال شهري يونيو ويوليو، ويطلق على ذروة هذه الأيام “شمس منتصف الليل” عندما يغيب الظلام.

تكون أوقات السفر الأكثر شعبية في آيسلندا خلال أشهر الصيف في الفترة من شهر مايو إلى أغسطس، وحينها يمكنك الاستمتاع بالكثير من ضوء النهار، إضافة إلى شهر ديسمبر لقضاء عطلة الشتاء وأعياد نهاية السنة، ولكن الغالب أن المسافرين العرب يفضلون أيام الصيف المعتدلة.

خلفية وتاريخ أيسلندا

هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي، تابعة لأوروبا، وتقع علي بعد حوالي 860 كم من اسكتلندا و4200 كم من مدينة نيويورك.
العاصمة وأكبر مدينة: ريكيافيك
عدد السكان: 370,000
العملة: كرونا الآيسلندية
الاستقلال: 1944 (من الدنمارك)
مساحة الأرض: 102,775 كم2 أو 39,682 ميل مربع (حول حجم كنتاكي أو تينيسي).

أفضل أنشطة سياحية في أيسلندا

عاصمة الشلالات والحيتان

تتميز ريكيافيك بكونها عاصمة أقصى شمال العالم، وبالنسبة للعديد من الزوار تعتبر بوابة لمغامرات برية خارجها، لكن هذه المدينة تستحق استكشافها الخاص، بموسيقاها ومهرجاناتها، وحياتها الليلية التي لا تتوقف.

مشاهد الشفق القطبي

يُعد الشفق القطبي أحد أكبر عوامل الجذب في أيسلندا، و يحدث عرض الضوء الطبيعي فقط في الشتاء في أعلى ارتفاعات الأرض.
هذه الظاهرة المذهلة، وهي تبدو تماوج في موجات شبيهة بالشرائط من اللون الأرجواني والأخضر والذهبي ، يجب تجربتها مرة واحدة على الأقل في العمر.
لرؤية الشقف القطبي، يجب أن تكون الظروف مثالية، مع وجود غطاء سحابي محدود، ونشاط احتراق في الغلاف المغناطيسي، وعدم وجود تلوث ضوئي، عندما يظهر، لا تعرف بالضبط متى أو أين أو إلى متى سترقص الأضواء.

تعرف على جزيرة النار والجليد إيسلندا وأفضل الأوقات لزيارتها
التنزه في الأنهار الجليدية

أيسلندا هي أرض أصبحت تعرف بمناظرها الطبيعية المتجمدة. فهي في الواقع بلد الجبال الجليدية العائمة ، والألسنة الجليدية الكاسحة ، والكهوف الجليدية الزرقاء المبهرة.
فالتجربة الجليدية المطلقة هي دخول أحد الكهوف الجليدية الزرقاء الرائعة في البلاد، ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إليها إلا في أشهر الشتاء.
لحسن الحظ، يمكن للمستكشفين الوصول إلى أعظم مناطق الجذب المتجمدة في أيسلندا، وهي الأنهار الجليدية، على مدار العام.

الغطس في مسبح طبيعي ساخن

حيث يقوم الضيوف بالاستمتاع ببرك الطين المتماوج ، والفتحات البركانية البخارية ، واندلاع الخيوط الساخنة.
إن أحد المنتجات الثانوية المذهلة للعيش في بلد نشط حرارياً هو وفرة البرك الطبيعية الساخنة المنتشرة في المناظر الطبيعية.
توفر جولات الينابيع الحارة عطلات رائعة وهي الطريقة الأولى لمواجهة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو المخلفات. كما أنها مكان ممتاز للاسترخاء وإجراء محادثة ودية مع زملائك في الاستحمام.

تعرف على جزيرة النار والجليد إيسلندا وأفضل الأوقات لزيارتها
جبل إسيا
يفضل الشباب من السياح القيادة بالسيارة شرقاً من ريكيافيك إلى متنزه وجبل إسيا الذي يرتفع كيلومتراً تقريباً فوق سطح الأرض، حيث يمارسون رياضة التسلق وحتى المشي بالنسبة لقليلي الخبرة والمجهود.

الاسترخاء في سبا بلو لاجون

يتمتع بلو لاجون بكونه أشهر منتجع صحي في أيسلندا بسبب طين السيليكا الشافي، والمياه الدافئة والهادئة، والمحيط الساحر، وأكوام البخار المتصاعدة.

متنزه ميردالسكال

يقع منتزه ميردالسكال الجليدي في الجنوب، ولا يمكن زيارته إلا خلال فصل الصيف لأسباب تتعلق بالسلامة بسبب هطول الأمطار.
ويعتبر بركان مايليفيل هو الجوهرة بلا منازع في تاج هذه الأرض الجليدية البرية الوعرة. إذ يمنحه الشكل المخروطي المثالي مظهر البركان الكلاسيكي، ولكن خلال الموسم الدافئ، يمنحه الغطاء الأخضر الفخم من الطحالب مظهراً سريالياً وعالمياً آخر.

بعض المعالم السياحية أيضا:

شاطئ رينيسفجارا: تشتهر الرمال السوداء وأعمدة البازلت الوعرة
جوكولسارلون لاجون: بحيرة جليدية لا تنسى
كهوف فاتناجوكول الجليدية: كهوف الجليد في عمق نهر فاتناجوكول الجليدي
جولفوس: أكبر شلالات المياه في أوروبا
لاوغاغور: تفتخر أطول درب المشي لمسافات طويلة في أيسلندا قياس 49 ميلا
حديقة مدينة تاتفلير الوطنية: من الناحية التاريخية مهمة للجزيرة وموقع البرلمان القديم
أكجا: كالديرا ضخمة — تحتاج 11-14 ساعة لإكمال هذه الرحلة
جيزر في هوكادالور: كامل من السخانات، الينابيع الساخنة، وبرك الطين محتدما

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X