تعرف على أهم شركات تأمين المنازل في السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

تعرف على أهم شركات تأمين المنازل في السعودية

نشر

في

41 مشاهدة

تعرف على أهم شركات تأمين المنازل في السعودية

يحرص أصحاب المنازل في المملكة العربية السعودية على تأمين ممتلكاتهم من المخاطر المتنوعة التي قد تتعرّض لها، سواء أكانت حوادث غير متوقعة كالسرقة أو الحريق، أم كوارث طبيعية كالزلازل والعواصف وغيرها.

ويستند التأمين على المنازل على ركيزة أساسية هي تأمين الحماية الضرورية بأسعار معقولة، بما يوفر عامل الأمن والاستقرار.

في هذا المقال سنستعرض وإياكم أهم شركات التأمين على المنازل في المملكة العربية السعودية، ولكن قبل كل شيء يجب أن نتعرّف على أنواع التأمين المتاحة:

أنواع التأمين على المنازل في المملكة العربية السعودية

إليك ثلاثة من أنواع التأمين على المنازل في السعودية:

– التأمين الشامل

يغطي التأمين الشامل على المنزل جميع محتوياته في حال تعرضه لأي ضرر ناجم عن كارثة طبيعية (فيضان – زلزال- اعصار..)، أو أي حادث طارئ (كالحريق- أو انفجار تمديدات الطاقة أو التمديدات الصحية.)

– تأمين الحريق

وثيقة تؤمن الحماية من أضرار الحريق مهما اختلفت أسبابه ويمكن أن يتم تضمينها الحماية من جميع الكوارث الطبيعية.

– تأمين المستأجرين

تمنح المستأجرين حق حماية منازلهم المستأجرة بما فيها الممتلكات الثمنية والأوراق المهمة في حال وقوع الحوادث الطارئة كالحريق أو السرقة أو في حالات الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضًا: السعودية: شركة ولاء للتأمين التعاوني وأبرز خدماتها

أبرز شركات التأمين على المنازل

إليك ثلاثة من شركات التأمين على المنازل في السعودية:

 – شركة التكافل الراجحي

تتصدر شركة التكافل الراجحي سوق التأمين في السعودية، وتقدّم تغطيات واسعة للمنازل تشمل كلفة السكن البديل والتلف العرضي وخسارة القفل أو المفاتيح في حال الضياع وتسريب المياه وتلف الأثاث والأواني والمجوهرات والملابس والأجهزة الكهربائية والأموال الشخصية والمستندات وغيرها الكثير من الخيارات التي تجعلها الخيار الأمثل في حال كنت ترغب بالتأمين على منزلك.

– شركة عكاظ السعودية

تجتذب شركة عكاظ السعودية عملائها بأسعارها التنافسية والتي تبدأ من /500/ ريال سعودي، وطبعاً يختلف سعر التأمين في حال كان المنزل ملكاً أم مستأجراً.

وتقدّم الشركة العديد من مميزات الحماية في حالات الحوادث والكوارث الطبيعية ولكنها تستثني حالات التخريب المتعمّد أو الناجم عن الإهمال.

– شركة مسارات للتأمين

تقدّم شركة مسارات وثيقة حماية خاصة بالمنازل ومحتوياتها في حالات الأخطار المحتمل وقوعها، كحوادث السرقة والكوارث الطبيعية، والحرائق، أو انفجار الخزانات وتمديداتها من الأنابيب، ويشمل التأمين المقدّم التعويض للأطراف المتضررة أيضاً.

اقرأ أيضًا: السعودية: شركة ليفا للتأمين وأبرز الخدمات التي تقدمها لك

X