تعرّف على العادات الحديثة لتناول الطعام عند البريطانيين
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرّف على العادات الحديثة لتناول الطعام عند البريطانيين

نشر

في

8٬781 مشاهدة

تعرّف على العادات الحديثة لتناول الطعام عند البريطانيين

كتبت: ساندي جرجس

كشفت دراسة حديثة، أن العشاء البريطاني أصبح يستغرق مدة متوسطها 21 دقيقة، ويؤكل أمام التلفزيون أو شاشات الكمبيوتر، على عكس العقود الماضية.

وقالت الدراسة، إن في عام 2018 أصبحت عادات تناول الطعام مختلفة جداً عما قبل، حيث كانت تؤكل الثلاثة وجبات بدون وجود أي وسائل تكنولوجيا أثناء تناول الطعام.

تعرّف على العادات الحديثة لتناول الطعام عند البريطانيين

ويقوم 2٪ فقط من الناس بإعداد ثلاثة وجبات على أساس منتظم، وأكثر من نصف الأسر (55٪) يشاهدون الآن التلفزيون اثناء تناول الطعام.

وأصبحت غرفة الجلوس هي مكان تناول الطعام المفضل لدى البريطانيون أكثر من غرفة الطعام، حيث أن اثنين من كل خمسة أشخاص قالوا إنهم يأكلون الطعام معاً في غرفة الجلوس، مقارنة بواحد من كل ثلاثة أشخاص يأكلون في غرفة الطعام و20٪ آخرون يأكلون في المطبخ.

وتشير الأرقام إلى أن ما يقرب من نصف البريطانيون (49٪)، يعتبرون أن تناول وجبة الطعام في منزلهم أو في منزل أحد أفراد العائلة هو أهم وسيلة لقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض.

ووجدت الدراسة التي أجرتها Co-op Food بمشاركة الدكتور باتريك الكسندر، من مركز أبحاث القضايا الاجتماعية، أن 43٪ من الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة يستخدمون هواتفهم المحمولة اثناء تناول الطعام، لإطالة أوقات الوجبات.

وقال الدكتور باتريك ألكسندر، من مركز أبحاث القضايا الاجتماعية: “تستمر العائلات في الاعتراف بالأهمية الاجتماعية لمشاركة الطعام، والتعرف على الأكل معاً كنشاط يجلب لهم السعادة”.

وقد انخفض استخدام طاولات الطعام في المناسبات الخاصة، حيث تكشف الدراسة أن خمس الأسر البريطانية لم تعد تملك واحدة حتى الآن.

وتعد الجداول المزدحمة بشكل متزايد هي أكثر العوائق شيوعاً في تناول الطعام معاً، مما يعني أن تناول الطعام منفرداً هو أمر شائع لخمس البريطانيين وحدث يومي ل 14٪ منهم.

وقالت ناتاشا غلادمان، مديرة العملاء في “Co-op Food”: “من المثير للاهتمام أن نرى تلك الدراسة تسلط الضوء على مدى السعادة التي يشعر بها الناس عند تناول الطعام معاً، حتى لو كان الوقت مشغول”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X