دليلك الشامل حول تغييرات حافلات لندن في شهر أغسطس
تابعونا على:

المعيشة

دليلك الشامل حول تغييرات حافلات لندن في شهر أغسطس

نشر

في

120 مشاهدة

دليلك الشامل حول تغييرات حافلات لندن في شهر أغسطس

كشفت هيئة النقل في لندن عن التغييرات التي ستطرأ على خدمات الحافلات في شهر أغسطس، وتتضمن تعديل أوقات الرحلات وترددات المسارات، بحيث ستكون الأوقات الجديدة لجميع الطرق متاحة في أداة تخطيط الرحلة الخاصة بها.

تغييرات حافلات لندن في شهر أغسطس 2024

فيما يلي جميع التغييرات بالتفصيل:

التغييرات بدءاً من يوم السبت 3 أغسطس:

يبدأ الطريق رقم 19 الالتزام بجدول زمني جديد في أيام الأسبوع كافة، إضافة إلى تعديل أوقات الرحلات لتعكس مستويات حركة المرور الحالية بشكل أفضل.

حيث سيتم تطبيق جدول زمني مؤقت على الخط 49، والذي سيزيد من تردد خدمة الذروة في فترة ما بعد الظهر إلى حافلة كل 10-11 دقيقة.

ولا يوجد أي تغيير في التردد في أي وقت آخر، كما سيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت من الطريق 118 مع عودة الخدمة للعمل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 20 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

أما بالنسبة للطريق 200، فسيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت منه، مع عودة الخدمة للعمل كل 10 دقائق خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 12 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

وعلى الخط 297 سيتم تطبيق جدول زمني مؤقت، ما يعمل على توسيع وتيرة الخدمة إلى حافلة كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 14 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد. وستستمر الخدمة الليلية في العمل كل 30 دقيقة في جميع ليالي الأسبوع.

وسيتم تقديم جدول زمني مؤقت على الطريق E9 والذي من شأنه توسيع وتيرة الخدمة إلى حافلة كل 13 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 21 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

أما الجدول الزمني الجديد الذي سيحظى به الطريق رقم N19، فسيكون في جميع ليالي الأسبوع مع تعديل أوقات الرحلات لتعكس بشكل أفضل مستويات حركة المرور الحالية.

اقرأ أيضًا: ماذا يجري في محطتي مترو أنفاق كنتيش تاون وكولينديل لندن.. ومتى سيتم إعادة افتتاحها؟

التغييرات بدءاً من يوم السبت 10 أغسطس:

تبدأ التغييرات بإزالة الجدول الزمني المؤقت من الطريق 127 مع عودة الخدمة للعمل كل 10 دقائق خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 15 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد، أما طريق 195 فسيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت منه، مع عودة الخدمة للتشغيل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت، وكل 15 دقيقة خلال النهار أيام الأحد وكل 20 دقيقة خلال المساء في جميع أيام الأسبوع.

وسيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت من الطريق 427 مع عودة الخدمة للعمل كل ثماني دقائق خلال النهار من الاثنين إلى السبت، وكل 10 دقائق خلال النهار أيام الأحد وكل 12 دقيقة خلال المساء في جميع أيام الأسبوع، وإزالة الجدول الزمني المؤقت من الطريق 482 مع عودة الخدمة للعمل كل 20 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 30 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

وبالنسبة للتغيرات التي ستطرأ على الطريق E5، فسيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت منه، مع عودة الخدمة للعمل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 20 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

وأيضاً سيتم إزالة الجدول الزمني المؤقت من الطريق H32 مع عودة الخدمة للعمل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 15 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد، وإزالة الجدول الزمني المؤقت من المسار S1 مع عودة الخدمة للعمل كل 15 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت وكل 20 دقيقة خلال المساء وطوال اليوم أيام الأحد.

اقرأ أيضًا: أقدم نظام مواصلات في العالم.. قائمة أبرز محطات مترو أنفاق لندن

التغييرات بدءاً من يوم السبت 17 أغسطس:

في هذا الموعد، سيبدأ الجدول الزمني الجديد للطريق رقم 170، وذلك في جميع أيام الأسبوع مع تعديل أوقات الرحلات لتعكس مستويات حركة المرور الحالية بشكل أفضل.

كما سيتم وضع جدول زمني جديد لخط 243، مع تغييرات قليلة في الأوقات، وسيتم زيادة التردد في كل من يومي السبت والأحد نهاراً إلى حافلة كل ثماني دقائق. أما بالنسبة للتردد فلن يتم تغييره في أي وقت آخر مع بقاء التردد النهاري من الاثنين إلى الجمعة كل ثماني دقائق، والخدمة المسائية في جميع الأيام كل 12 دقيقة والخدمة الليلية كل 30 دقيقة من الأحد إلى الخميس وكل 15 دقيقة في ليالي الجمعة والسبت.

هذا وسيخضع خط W7 لجدول زمني جديد في جميع أيام الأسبوع مع تعديل أوقات الرحلات لتعكس بشكل أفضل مستويات حركة المرور الحالية، وستعمل الحافلات الآن كل أربع إلى خمس دقائق خلال ذروة الصباح وبعد الظهر من الاثنين إلى الجمعة، وكل خمس دقائق خلال النهار من الاثنين إلى السبت، وكل سبع إلى ثماني دقائق خلال النهار أيام الأحد وكل 10 دقائق خلال المساء في جميع أيام الأسبوع.

ومن المقرر أن يتم زيادة وتيرة الرحلات في الصباح الباكر إلى كل 12 دقيقة أيام السبت من أول حافلة حتى الساعة 7.30 صباحاً وأيام الأحد من أول حافلة حتى الساعة 9 صباحاً، وسيطرأ تغييرات على مواعيد الحافلات الأولى أيام الأحد مع إعادة ضبط مواعيد انطلاق الحافلات الأولى لتغادر في نفس الوقت من الاثنين إلى السبت، الساعة 5.05 صباحاً من Muswell Hill Broadway باتجاه Finsbury Park و5.25 صباحاً من Finsbury Park باتجاه Muswell Hill Broadway.

اقرأ أيضًا: عودة الفنادق الكبرى في بريطانيا: كيف يتم إحياء تراث ذا جراند؟

التغييرات بدءًا من يوم السبت 24 أغسطس:

سيبدأ لخط رقم 5 بالالتزام بجدول زمني جديد في كل أيام الأسبوع مع تغييرات قليلة في المواعيد، إضافة إلى زيادة تردد الحافلة الأولى إلى كل 8 دقائق بدلاً من كل 10 دقائق. لن يتم تغيير التردد في أي وقت آخر.

وستحظى الخطوط 15 و50 بجدول زمني جديد في جميع أيام الأسبوع مع تغييرات طفيفة في الأوقات.

وستستمر الحافلات في العمل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت ولكن مع زيادة الخدمة المسائية وطوال يوم الأحد إلى كل 15 دقيقة. كما سيزداد تواتر الصباح الباكر إلى كل 15 دقيقة من الاثنين إلى الجمعة من أول حافلة حتى الساعة 6.30 صباحاً، وفي أيام السبت من أول حافلة حتى الساعة 8.30 صباحاً ومن أول حافلة إلى آخر حافلة في أيام الأحد.

يشار إلى أنه سيتم تغيير مواعيد الحافلات الأولى يوم الأحد مع إعادة تحديد توقيت انطلاق الحافلات الأولى في نفس الوقت من الاثنين إلى السبت، الساعة 4.55 صباحاً من مركز مدينة كرويدون ستوكويل والساعة 5 صباحاً من ستوكويل باتجاه مركز مدينة كرويدون.

وسيخضع الخط 115 لجدول زمني جديد في جميع أيام الأسبوع مع تغييرات طفيفة في المواعيد، إضافة إلى زيادة تردد الحافلة الأولى إلى كل 8 دقائق بدلاً من كل 10 دقائق ولن يتم تغيير التردد في أي وقت آخر.

وفيما يتعلق بالخطوط 130 و 194 و250 و255 فستخضع لجداول زمنية جديدة في جميع أيام الأسبوع مع تغييرات طفيفة في الأوقات، حيث ستستمر الحافلات في العمل كل 12 دقيقة خلال النهار من الاثنين إلى السبت ولكن مع زيادة الخدمة المسائية وطوال يوم الأحد إلى كل 15 دقيقة.

كما سيزداد تواتر الصباح الباكر إلى كل 15 دقيقة من الاثنين إلى الجمعة من أول حافلة حتى الساعة 7 صباحاً، وفي أيام السبت من أول حافلة حتى الساعة 8.30 صباحاً ومن أول حافلة إلى آخر حافلة في أيام الأحد، وستتغير مواعيد انطلاق الحافلات الأولى أيام الأحد، حيث ستغادر في نفس الوقت من الاثنين إلى السبت، الساعة 5.05 صباحاً من بولاردز هيل والساعة 5.46 صباحاً من محطة ستريثام هيل.

وسيتم تطبيق جدول زمني جديد لخط 320 في كل أيام الأسبوع مع تغييرات طفيفة في المواعيد، وتطبيق جدول زمني جديد على الطرق 410 وN15 وN250 في كل أيام الأسبوع مع تغييرات طفيفة في الأوقات، فضلاً عن إغلاق طريق مركز مدينة لويسهام اعتباراً من يوم السبت 3 أغسطس.

وفي هذا السياق، تعلق هيئة النقل في لندن بقولها إن مجلس لويسهام يخطط لتجديد سطح لويس جروف وأرصفة المشاة المجاورة له، ومن المتوقع أن يبدأ العمل يوم السبت 3 أغسطس، وسيستمر هذا حتى ربيع عام 2025، وتبين الهيئة أن المجلس يستثمر 24 مليون جنيه إسترليني في مركز المدينة بالمنطقة “لتحويل” مكتبة لويسهام وهاي ستريت والسوق.

وتعني هذه الأعمال إغلاق شارع لويس جروف وجزء من شارع لويسهام هاي ستريت باتجاه الشمال بين شارع مولسوورث وجسر لي (A20).

وخلال هذا الوقت، ستستمر الحافلات في العمل باتجاه الجنوب على طول شارع لويس جروف، مع تحويل الحافلات المتجهة شمالاً على طول شارع مولسوورث حيث سيتم إعادة مسار الحافلات.

اقرأ أيضًا: الحكومة البريطانية الجديدة تصرح: بريطانيا في حالة إفلاس وانكسار والأمور أسوأ مما كان متوقعاً!

وسيتم إغلاق محطات الحافلات الثلاث المتجهة شمالاً المسماة Lewisham Centre (المحطات T وU وV) أثناء الأعمال. سيتم إنشاء محطتي حافلات مؤقتتين في شارع Molesworth القريب للسماح للعملاء بالصعود والنزول من خطوط الحافلات المتجهة شمالاً المحولة. ستعود معظم الحافلات بعد ذلك إلى خطوطها الخاصة وتخدم جميع المحطات الأخرى بشكل طبيعي. ومع ذلك، ستعمل الخطوط 47 و136 وN136 مباشرة إلى محطة F Lewisham station/Loampit Vale، قبل العودة إلى خطها الطبيعي، ولن تخدم المحطة H ( الخط 47 ) أو المحطة J ( الخطان 136 وN136 ) في محطة Lewisham.

ومن المهم جداً معرفة التغييرلت في وقتها، لأن الحافلات هي وسيلة النقل العام الوحيدة التي يمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة في لندن، فهي ليست مخصصة للوصول إلى العمل فحسب، بل أيضاً لمسؤوليات الرعاية، والأغراض الصحية، والتسوق، كما يعتمد العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة على الحافلة من أجل استقلالهم.

اقرأ أيضًا: اعتقالات في لندن على خلفية احتجاجات لوقف صادرات الأسلحة لإسرائيل: 9 محتجين خلف القضبان

X