الحكومة البريطانية تعتزم إجراء تغييرات كبيرة على نظام مدفوعات إعانة الاستقلال الشخصي (PIP)
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الحكومة البريطانية تعتزم إجراء تغييرات كبيرة على نظام مدفوعات إعانة الاستقلال الشخصي (PIP)

نشر

في

214 مشاهدة

الحكومة البريطانية تعتزم إجراء تغييرات كبيرة على نظام مدفوعات إعانة الاستقلال الشخصي (PIP)

في خطوة لخفض نفقات إعانة الاستقلال الشخصي، أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستجري تغييرات كبيرة على نظام مدفوعات (PIP) ، محذرة من أن بعض المطالبين قد يشهدون تخفيضاً في مدفوعاتهم.

تشير الحكومة البريطانية إلى أن بعض المستفيدين من برنامج (PIP) قد يستفيدون أكثر من تحسين الوصول إلى العلاج بدلاً من المدفوعات النقدية الأسبوعية.

وبموجب المقترحات الجديدة، قد يتم سحب أموال البعض منهم، ويمكن للنظام الجديد المثير للجدل أن يشهد حصول بعض المطالبين على منح أو قسائم لمرة واحدة بدلاً من النقد.

ويتلقى أكثر من ثلاثة ملايين بريطاني مدفوعات إعانة الاستقلال الشخصي المصممة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ظروف تتطلب المساعدة في المهام اليومية أو التنقل.

أحدث خطوة في حملة الحكومة البريطانية على نظام الرعاية الاجتماعية

يمكن لبرنامج (PIP) توفير ما يصل إلى 184 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع لتغطية التكاليف المرتبطة بشروط معينة –  ويمثل هذا الإعلان أحدث خطوة في حملة الحكومة على نظام الرعاية الاجتماعية، في أعقاب خطط تجعل من الصعب على العمال الحصول على إجازة مرضية.

ومن المقرر إطلاق مشاورة عامة، مدتها 12 أسبوعًا حول المقترحات قريبًا، مع تشجيع الجمهور على مشاركة آرائهم – ومن المتوقع إجراء التغييرات الشاملة على نظام مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP)، بعد فترة التشاور التي تنتهي في يوليو، مع إشارة الحكومة إلى تحول محتمل من المدفوعات النقدية.

اقرأ أيضًا: تغييرات جديدة على البرنامج البريطاني (PIP).. فهل ستتأثر بالتغييرات؟

سوناك: مصممون على إصلاح نظام (PIP)

اقترحت الحكومة نهجاً جديداً، قائلة: “إننا ندرس أيضاً ما إذا كان بعض الأشخاص الذين يتلقون إعانة (PIP) والذين لديهم تكاليف أقل أو بدون تكاليف إضافية، قد يحققون نتائج أفضل من تحسين الوصول إلى العلاج والدعم مقارنة بالدفع النقدي”.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك عن عدم رضاه عن الوضع الحالي لاستحقاقات العجز، قائلًا: “من الواضح أن نظام إعانات العجز لدينا لا يعمل بالطريقة المقصودة، ونحن مصممون على إصلاحه لضمان استدامته للجميع، حتى نتمكن من مواصلة تقديم الدعم لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليه حقًا.”

وأوضح سوناك كذلك النوايا وراء الإصلاحات المقترحة: “(الخطة) تمثل الفصل التالي من إصلاحات الرعاية الاجتماعية لدينا وهي جزء من خطتنا لجعل نظام المزايا أكثر عدالة لدافعي الضرائب، وأكثر استهدافًا للاحتياجات الفردية ويصعب استغلاله من قبل هؤلاء”.  الذين يحاولون التلاعب بالنظام”.

اقرأ أيضًا: هل تفي بريطانيا بوعودها؟ سوناك يتعهد بزيادة الإنفاق الدفاعي وسط مخاوف من التنفيذ

X