جامعات في بريطانيا لا تتطلب اختبار توفل
تابعونا على:

إخترنا لكم

جامعات في بريطانيا لا تتطلب اختبار توفل

نشر

في

150 مشاهدة

جامعات في بريطانيا لا تتطلب اختبار توفل

هل تبحث عن جامعات يمكنك الالتحاق بها في المملكة المتحدة بدون اختبار توفل؟ العديد من الجامعات البريطانية ليس لديها متطلبات بديلة مثل إثبات الحصول على أكثر من 60% في اللغة الإنجليزية في الصف الحادي عشر والثاني عشر، ودرجة جامعية في اللغة الإنجليزية.

إليك جامعات بريطانية يمكنك الالتحاق بها دون الحاجة لإجراء اختبار التوفل.

1. جامعة برونيل (Brunel University London)

تقع جامعة برونيل في أوكسبريدج في لندن، وهي من الجامعات التي حصلت على تصنيف ممتاز بين الجامعات في جميع أنحاء العالم، وتحمل المركز الأول المشترك في المملكة المتحدة من حيث التوقعات الدولية.

تعتبر جامعة برونيل من الجامعات التي تقبل الطلاب بدون اختبار التوفل، ومن أبرز التخصصات التي تقدمها الجامعة: هندسة الطيران، الأنثروبولوجيا، العلاج النفسي بالفن، الفنون، كلية إدارة الأعمال، الهندسة الكيميائية.

2. جامعة نورثامبتون (Northampton University)

تعد جامعة نورثامبتون واحدة من أحدث الجامعات في المملكة المتحدة، ولها سمعة طيبة لتدريسها المبتكر واستخدامها التكنولوجيا لتطبيق المعرفة والمهارات.

وتعد الجامعة من الجامعات التي تتغاضى عن الخضوع لاختبار Tofel لطلابها الدوليين.

ومن أبرز تخصصات جامعة نورثامبتون: كلية إدارة الأعمال والقانون، وكلية الآداب والعلوم والتكنولوجيا، وكلية الصحة والتعليم والمجتمع.

اقرأ أيضًا: أرخص الجامعات في المملكة المتحدة 2024 للطلاب الدوليين بأسعار معقولة

3. جامعة روبرت جوردون (Robert Gordon University)

تتمتع جامعة روبرت جوردون بسمعة دولية في توفير تعليم عالي الجودة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه، وتحتل باستمرار مكانة بين أفضل الجامعات نظراً لنهجها في توظيف الخريجين.

وتعتبر الجامعة من بين المؤسسات الكبرى للدراسة في المملكة المتحدة بدون اختبار التوفل، حيث توفر للمتقدمين فرصة الالتحاق ببرنامج تمهيدي للغة الإنجليزية مدته 8 أسابيع لتعزيز كفاءتهم اللغوية.

ومن أبرز تخصصات جامعة روبرت جوردون: علوم الحياة، الهندسة، الصيدلية، التمريض، المحاسبة.

اقرأ أيضًا: الدراسة في هذه الجامعات البريطانية لا تطلب الإيلتس.. تعرف عليها!

4. جامعة لندن ساوث بانك (London South Bank University)

تعمل جامعة لندن ساوث بانك على تمكين الطلاب من بناء مستقبلهم والاحتفال بفرديتهم ورعاية نجاحهم، ضمن مجتمع متنوع وديناميكي من الطلاب والمحاضرين والموظفين والخريجين.

وهي من الجامعات التي تمكن الطلاب من الالتحاق بها بدون اختبار الايلتس، حيث يمكن للطالب الالتحاق بدورات اللغة الإنجليزية قبل الدراسة في الجامعة والحصول على القبول في الدورة التي اختارها.

ومن أبرز تخصصات جامعة لندن ساوث بانك: العلوم التطبيقية، الهندسة المعمارية والبيئة المبنية، إدارة الأعمال، الحقوق والعلوم الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: كم يبلغ متوسط دخل خريجي جامعات لندن؟ إليك أعلى وأدنى راتب

5. جامعة بريستول (University of Bristol)

تقع جامعة بريستول في مدينة بريستول، وهي واحدة من الجامعات المعروفة في المملكة المتحدة التي توفر القبول المباشر من خلال خدمات القبول بالجامعات والكليات للدورات الجامعية (UCAS).

تعد الجامعة من بين الجامعات الرئيسية للدراسة في بريطانيا دون الحاجة إلى الآيلتس، حيث تقدم الجامعة برامج مختلفة يمكنك الاختيار من بينها والتي لا تتطلب بالضرورة درجات إتقان اللغة، كما يمكن للطلاب الالتحاق بدورة لغة ما قبل الدورة أو الحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية في بلدهم بشرط أن تكون الشهادة معتمدة من قبل جامعة بريستول.

ومن أبرز تخصصات جامعة بريستول: المحاسبة والمالية، هندسة الفضاء، الأنثروبولوجيا، التاريخ، الكيمياء الحيوية.

اقرأ أيضًا: لماذا يتدفق الطلاب البريطانيون إلى بلغاريا للدراسة؟

اقرأ أيضًا: تعرف على المدن البريطانية ذات التكلفة الدراسية المنخفضة والتعليم المتطور للطلاب الدوليين

X