حادثة غرق لمهاجرين على متن قارب قبالة ساحل بريطاني.. ما عدد الضحايا؟
تابعونا على:

السفر

حادثة غرق لمهاجرين على متن قارب قبالة السواحل البريطانية.. ما عدد الضحايا؟

نشر

في

1٬278 مشاهدة

حادثة غرق لمهاجرين على متن قارب قبالة السواحل البريطانية.. ما عدد الضحايا؟

لا تزال السلطات البحرية في القناة الإنكليزية الفاصلة بين فرنسا وبريطانيا تواصل عمليات الإنقاذ، منذ صباح اليوم الأربعاء، بعد غرق قارب صغير كان على متنه نحو 50 شخصاً، وبحسب المعلومات الأولية ، فإن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقو حتفهم غرقاً.

 

وتعود أسباب الغرق، جراء انقلاب قاربهم أثناء محاولتهم عبور بحر المانش انطلاقا من سواحل شمال فرنسا إلى بريطانيا، بحسب مسؤولين بريطانيين.

وقد بدأت عملية الإنقاذ الضخمة بعد تلقي تحذيرات عن وقوع الحادثة حوالي الساعة الثالثة صباحاً 14 ديسمبر الحالي، قبالة سواحل كينت جنوب شرق البلاد.

وحشد خفر السواحل قوارب وفرق إنقاذ من عدة بلدات في جنوب شرق إنجلترا بالإضافة إلى طائرتين هليكوبتر بريطانيتين ومروحية تابعة للبحرية الفرنسية، وذلك أثناء عمليات الإنقاذ.

هذا الحادث يأتي بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حزمة شاملة من الإجراءات لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً أمام البرلمان يوم أمس الثلاثاء، أنه في حال دخول أي شخص المملكة المتحدة بشكل غير قانوني، فلن يتمكن من البقاء فيها، كما سيتم حجزه وترحيله إلى بلده الأصلي أو إلى بلد آمن ليتم النظر في طلب اللجوء الخاص به.

أما عن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، فقد أكدت اليوم خلال جلسة في مجلس العموم البريطاني أنها تريد وقف غزو المهاجرين الذين يستفيدون من نظام لجوء متراخي وميؤوس منه، نافيةً منعها استخدام الفنادق لتخفيف الضغط الحاد على مركز مانستون، للمهاجرين جنوب البلاد.

إنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها هذه المملكة المتحدة حادثة وفيات ناجمة عن العبور إليها، ففي نهاية نوفمبر 2021 توفي ما لا يقل عن 27 مهاجر وفُقدَ 4 أشخاص جراء الحادث.

ومؤخراً كشفت الحكومة البريطانية عن خططها لترحيل المهاجرين إلى رواندا إلى جانب جهود أخرى، آملةً أن يردع ذلك الأشخاص الذين يصلون إلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X