حديقة جريت.. جمال الروح البريطانية يتجلى في مونديال قطر
تابعونا على:

إخترنا لكم

حديقة جريت.. جمال الروح البريطانية يتجلى في مونديال قطر

نشر

في

622 مشاهدة

حديقة جريت.. جمال الروح البريطانية يتجلى في مونديال قطر

تجربة مختلفة قدمتها بريطانيا على الأراضي القطرية على هامش بطولة كأس العالم 2022، بعدما أقامت حديقة للاستفادة من الزخم الكبير الذي يشهده المونديال.

 

وتقع حديقة جريت على كورنيش الدوحة والتي افتتاحها بشكل رسمي يوم 19 من الشهر الماضي في احتفالية موسعة بمشاركة العديد من النجوم الكبار على رأسهم ديفيد بيكهام بجانب مجموعة من كبار مصممي الأزياء القطريين والبريطانيين.

وجذبت الحديقة خلال فترة كأس العالم أكثر من 30 ألف زائر على مدار فترة انطلاق المونديال وحتى الآن، كما حرصت العديد من الشخصيات القطرية البارزة على زيارة الحديقة وعلى رأسها الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الداخلية في قطر.

وزار أيضاً الحديقة حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

حديقة جريت.. جمال الروح البريطانية يتجلى في مونديال قطر

وأبرز هذه الأنشطة تتمثل في العروض الموسيقية وخاصة أن بريطانيا ثاني أكبر مصدر للموسيقى في العالم، وشهدت الحديقة بالفعل أنشطة موسيقية أبرزها دي جي جامز سوبرنوفا وكاتي أوين، بالإضافة إلى عروض الباركور في الملعب الحضاري بجانب الويلزي تودز فنان الراب والهيب هوب.

ولم تتوقف الأنشطة عند هذا الحد بل شملت فعاليات أخرى خاصة بعروض الأزياء وفنون الطهي بتواجد الشيف فينيت بهاتيا الذي ابتكر بعض النكهات الخاصة بالآيس كريم، وأيضاً فعاليات خاصة بصناعة العطور بحضور أحد أيقونات هذا المجال جو مالون سي بي إي.

وحرصت السفارة البريطانية في قطر على دعوة العديد من رموز الثقافة البريطانية بجانب جذب الزوار للتعريف بما تملكها بريطانيا من فعاليات وثقافات مختلفة.

ويستعد المنتخب الإنجليزي لمواجهة فرنسا اليوم السبت في ربع نهائي كأس العالم، ولم يفز منتخب إنجلترا باللقب منذ عام 1966 وهي المرة الوحيدة التي توج خلالها باللقب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X