ربح المال باستخدام الذكاء الاصطناعي.. 5 طرق للبدء!
تابعونا على:

إخترنا لكم

ربح المال باستخدام الذكاء الاصطناعي.. 5 طرق للبدء!

نشر

في

527 مشاهدة

ربح المال باستخدام الذكاء الاصطناعي.. 5 طرق للبدء!

لطالما حلمنا بتقنية تساعدنا على تحقيق أرباح كبيرة دون جهد كبير!

اليوم أصبح هذا الحلم حقيقة بفضل الذكاء الاصطناعي ومع الأدوات المناسبة يمكن لأي شخص أن يصبح منتجاً أكثر ويحقق أرباح هائلة.

لكن لا تظن أن الأمر سهل تماماً، لا توجد أداة سحرية تودع الأموال في حسابك تلقائياً، بل عليك أن توظف مهاراتك وتحسن استخدام هذه الأدوات لتحقيق أقصى استفادة منها.

كتب عدي حسن

في هذا المقال سنقدم لك 5 طرق لتحقيق المال باستخدام بعض أدوات الذكاء الاصطناعي مع التركيز على تطبيقات توفر الوقت وتعزز مهاراتك وتفتح لك آفاقاً جديدة.

1- كتابة المحتوى

يعتبر إنشاء المحتوى شريان الحياة لجميع استراتيجيات التسويق الرقمي، إنها عملية تتطلب استثماراً كبيراً من الوقت والطاقة الإبداعية، بدءاً من العصف الذهني والبحث وصولاً إلى صياغة و تحرير المحتوى ونشره وتحليل النتائج، بناءً على تعقيد الموضوع وحجم الحملة، يمكن أن تستغرق هذه العملية ساعات أو أياماً كاملة.

كان إنشاء المحتوى من أوائل مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي انتشاراً في عالم الأعمال، وتم تبني أدوات مثل ChatGPTو Jasper AI في وقت مبكر من موجة الاهتمام بالذكاء الاصطناعي، ولا تزال حلولاً رائجة لإنشاء محتوى لأغراض شتى، ورغم وجود قصور واضح لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الكتابة، لا يزال هناك قدر هائل من الإمكانات لمن يتقنون هذه التكنولوجيا لاستخدامها في كتابة المحتوى بشكل أسرع.

2- تطوير التطبيقات

يتضمن تطوير منتج SaaS “برمجيات كخدمة” (Software as a Service) طرح فكرة وتصميمها وكتابة الشيفرة وبناء التطبيق واختباره وأخيرا إطلاقه، ويمكن أن تستغرق هذه العملية شهوراً أو حتى سنوات، وذلك حسب تعقيد المنتج.

يمكن لمساعدي كتابة الكود بالذكاء الاصطناعي، مثل Copilot، أن يسرعوا بشكل كبير من مهام التطوير، حيث توفر هذه الأدوات اقتراحات للكود في الوقت الفعلي، وتقوم بأتمتة المهام المتكررة، بل وتساعد حتى في تصحيح أخطاء الكود، ما يثير إعجابنا حقاً هو أنه يمكنك كتابة تعليق في الكود الخاص بك، ومع كل ضغطة Tab أثناء التنقل بين الأسطر، يقوم Copilot بكتابة كود مطابق للتعليق.

اقرأ أيضاً: المملكة السعودية الأولى عالمياً في الذكاء الاصطناعي

3- إدارة الإعلانات المدفوعة

يشمل التسويق الرقمي مجموعة واسعة من المهارات وهي عملية نعقدة نوعاً ما لأنها تتطلب فهماً عميقاً للمنصات والقنوات والاستراتيجيات المختلفة – وكيفية تناسقها معاً.

يمكن لأدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي أتمتة العديد من مهام التسويق، ولعل الأهم قليلاً هو أنها يمكن أن تساعدك في إنشاء حملات تسويقية وتحليل نتائجك وتحسين استراتيجياتك وتكرارها بناءً على التحليلات التنبؤية.

تستخدم أدوات مثل Adzooma الذكاء الاصطناعي للتحليل ووضع الإعلانات بشكل فعال، مما يزيد من احتمالية الوصول إلى الجمهور المهتم كما تساعد أدوات مثل Lately و Pencil في إنشاء محتوى إعلاني مقنع باستخدام بيانات من الحملات السابقة.

4-  إدارة علاقات العملاء والمبيعات

تتضمن عمليات المبيعات الكثير من المهام المتكررة – بدءاً من إدارة العملاء المحتملين إلى تتبع المبيعات وتحليل بيانات الأداء والحفاظ على قائمة نظيفة، إنها عملية تستغرق وقتاً طويلاً ويمكن أن تقلل من الوقت الذي يمكن أن يقضيه مندبو المبيعات في بناء العلاقات وإتمام الصفقات.

هذا يمثل فرصة ممتازة لإنشاء شركة خدمات أو استشارات تقع عند تقاطع الذكاء الاصطناعي وإدارة علاقات العملاء (CRM)، يمكن أن يتخذ هذا أشكالاً مختلفة تماماً، لذلك ستحتاج إلى تحديد تخصص للتركيز عليه. كلما رأيت برنامجاً أو عملية معقدة، فلا بد أن تكون هناك فرصة لكسب المال بشكل جيد.

يمكن لأدوات مبيعات الذكاء الاصطناعي مثل Apollo و Seamless AI و Sendspark إثراء العديد من مهام إدارة المبيعات والاتصال، يمكن لهذه الأدوات تتبع المبيعات وتحليل بيانات الأداء وحتى تقديم رؤى حول تحسين استراتيجيات المبيعات.

5- تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

يعتبر تحرير الصور الاحترافي عملية دقيقة تتطلب نظرة ثاقبة للتفاصيل وفهماً عميقاً لأدوات وتقنيات التحرير المختلفة، يشمل ذلك تحسين الألوان وتعديل الإضاءة وإزالة العناصر غير المرغوبة والمزيد، ويمكن أن تستغرق هذه العملية ساعات وذلك حسب تعقيد الصورة ومستوى التفصيل المطلوب.

يمكن لأدوات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي مثل Topaz Photo AI أو Photoshop Generative Fill أو Luminar أن تسرع بشكل كبير من هذه العملية، حيث يمكنها تلقائياً تحسين الألوان وتعديل الإضاءة وإزالة العناصر غير المرغوبة، بل إن هناك أدوات تكبير الصور بالذكاء الاصطناعي لإضافة دقة عالية للصور المشوشة وهذا يعني أنه يمكنك تحرير المزيد من الصور في وقت أقل دون المساومة على الجودة، كما يتيح التحرير المجمع أيضاً تطبيق نمط معين على مئات الصور.

تذكر، المفتاح يكمن في تحديد المهارات التي تمتلكها وتوظيف قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيزها، لا تتأخر، ابدأ رحلتك إلى النجاح باستخدام الذكاء الاصطناعي اليوم!

X