«رولز رويس» تستعرض «فانتوم»... الجيل الخامس في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

«رولز رويس» تستعرض «فانتوم»… الجيل الخامس في لندن

نشر

في

1٬203 مشاهدة

«رولز رويس» تستعرض «فانتوم»... الجيل الخامس في لندن

تفي «رولز-رويس» بالعيد الخمسين لألبوم «سيرجنت بيبر لونلي هارتس كلوب باند» لفرقة البيتلز على طريقتها الخاصة، بإعادة سيارة «فانتوم» الجيل الخامس الملوّنة الشهيرة التي كانت ملكاً لجون لينون إلى موطنها في لندن لتُعرض أمام الجمهور.

وتعد سيارة «فانتوم» الجيل الخامس بنسخة جون لينون حالياً، ملكا لمتحف كولومبيا البريطانية الملكي في كندا، وستسافر من كندا إلى لندن لتنضمّ إلى «أعظم ثماني سيارات فانتوم» وهو معرضٌ تنظّمه رولز-رويس في بونهامز في شارع بوند، وهي منطقة كان يرتادها جون لينون بشكل منتظم في أواخر الستينات بهذه السيارة بالتحديد.

وسيتمكّن الجمهور من مشاهدة سيارة «فانتوم» الجيل الخامس، التي كانت ملكاً للمغني جون لينون في مزاد بونهامز بين 29 يوليو و2 أغسطس.

وذكرت «رولز رويس» في بيان لها، أنه في 3 يونيو 1965، وفي اليوم نفسه الذي ترك فيه إدوارد هيغنز وايت كبسولته جيميناي 4 ليصبح بذلك أوّل أميركي يسير في الفضاء، تسلم جون لينون شيئاً لا يقلّ تميّزاً عن ذلك، وهي سيارة «فانتوم» الجيل الخامس باللون الأسود «Valentine Black»، مبينة أنه قال حينها إنّه لطالما أراد أن يكون مليونيراً متميّزاً خارجاً عن السرب، وقد شكّلت سيارة «فانتوم» خطوة مهمة تجاه تحقيقه ذلك الحلم.

وطلب لينون إضافة عدد من التعديلات واللمسات المميّزة إلى سيارته بشكل يليق بأسلوب نجم الروك بامتياز، بما في ذلك تحويل المقعد الخلفي إلى سرير مزدوج، كما طلب تجهيز السيارة بهاتف وثلَاجة إضافة إلى مشغّل أسطوانات «عائم» ونظام صوتي، مصمّم خصيصاً له يشمل مكبّر صوت صاخب خارجيا.

ولفتت الشركة إلى أنه بعد ذلك، وفي أبريل 1967، مع الانتهاء من تسجيل ألبوم «سيرجنت بيبر لونلي هارتس كلوب» الذي قلب كلّ المقاييس، طلب لينون من صناع هياكل السيارات حسب الطلب في شركة «JP Fallon» أن يمنحوا سيارته طلاءً جديداً وقد تمّ الكشف عن سيارة «فانتوم» بحلّتها الجديدة قبل أيام قليلة من الإطلاق العالمي للألبوم في الأوّل من يونيو، وقد بدت وكأنّها تشكّل جزءاً من الفكرة العامة للألبوم.

وطغى على السيارة بشكلها الجديد، اللون الأصفر الذي يعكس غلاف الألبوم، وإذا نظر الجميع بتمعّن، فسيرى أنّ النمط ليس مجرّد رسم عشوائي لدوّامه بل هو عبارة عن رسم لزخارف رومانية مزيّنة بالأزهار، مستوحاة من الرسومات التي كانت تزيّن قوافل الغجر والعبّارات، مع رمز للأبراج على السقف.

ونوهت «رولز رويس» بأن لينون استخدم سيارة «فانتوم V» بشكل منتظم حتّى عام 1969، كما كان يقتني أيضاً سيارة أخرى أقلّ شهرة من طراز «فانتوم» الجيل الخامس باللون الأبيض بالكامل، كما استخدم سيارته قبل تغيير طلائها، لتسلم رتبة الإمبراطورية البريطانية برفقة زملائه في الفرقة عام 1965، ليعود ويستخدمها عام 1969 لإعادة رتبته إلى القصر اعتراضاً على شؤون عديدة منها الحرب على فيتنام.

وأفادت الشركة أنه في العام 1970، تمّ شحن السيارة إلى الولايات المتّحدة الأميركية، حين انتقل لينون للإقامة هناك، وتمّ إقراضها لعدد من كبار نجوم الروك مثل فرقة رولنغ ستونز، وبوب ديلان، وذا مودي بلوز.

وذكرت أنه عام 1977، وبعد فترة من التخزين وعدم الاستعمال، تمّ التبرّع بها من قبل المليونير جيم باتيسون إلى متحف كولومبيا البريطانية الملكي في فكتوريا، كولومبيا البريطانية، كندا.

ويقام معرض «أعظم ثماني سيارت فانتوم» من «رولز-رويس» في قاعة المبيعات الدولية الكبرى، في مزاد بونهامز والمعارض في شارع نيو بوند، لندن، من 29 يوليو وحتى 2 أغسطس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X