ملايين من المنازل في بريطانيا العظمى تواجه  أعلى فواتير طاقة خلال عقد مع رفع سقفها
تابعونا على:

أخبار لندن

ملايين من المنازل في بريطانيا العظمى تواجه  أعلى فواتير طاقة خلال عقد مع رفع سقفها

نشر

في

1٬223 مشاهدة

ملايين من المنازل في بريطانيا العظمى تواجه  أعلى فواتير طاقة خلال عقد مع رفع سقفها

ستضطر ملايين المنازل في بريطانيا  إلى دفع  أعلى فواتير الطاقة على مدار العقد الماضي بعد أن أعطي الضوء  الأخضر للموردين لرفع أسعارهم لما  يصل إلى 153 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا.

و يمكن لأسر ملايين من المنازل في بريطانيا العظمى التي تستخدم تعريفة طاقة افتراضية لشراء الغاز والكهرباء أن تتوقع زيادة حادة في فواتيرها اعتبارًا من  تشرين الأول من هذا العام بعد أن رفعت الهيئة التنظيمية سقف أسعار الطاقة لفصل الشتاء.

و بالنسبة إلى 11 مليون أسرة تسدد عن طريق الخصم المباشر ، سيرتفع متوسط ​​فاتورة الوقود المزدوج من 1138 جنيهًا إسترلينيًا إلى 1277 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من تشرين الأول من هذا العام ، بزيادة قدرها 139 جنيهًا إسترلينيًا.

وبالنسبة إلى 4 ملايين أسرة أخرى تستخدم عدادات الدفع المسبق – والتي تكون عادةً أكثر ضعفًا اجتماعيًا – سيرتفع متوسط ​​فاتورة الطاقة من 1،156 جنيهًا إسترلينيًا إلى 1309 جنيهًا إسترلينيًا ، بزيادة قدرها 153 جنيهًا إسترلينيًا.

و يأتي ارتفاع سقف أسعار الطاقة على رأس زيادة قدرها 96 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لسقف السعر الذي تم الإعلان عنه قبل ستة أشهر ، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من نيسان.

وقال أوفجيم إن أسعار الغاز ارتفعت إلى مستوى قياسي في أوروبا “بسبب انتعاش الطلب العالمي وتضاؤل ​​الإمدادات” ، مما أدى إلى زيادة تكلفة تدفئة المنازل ورفع أسعار الكهرباء.

و قال جوناثان برييرلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Ofgem: “فواتير الطاقة المرتفعة غير مرحب بها أبدًا ، وسيكون توقيت وحجم هذه الزيادة صعبًا بشكل خاص بالنسبة للعديد من العائلات التي لا تزال تكافح مع تأثير الوباء.

و حذرت مؤسسة ريزوليوشنز من أن الزيادة ستؤثر بشكل غير متناسب على الأسر ذات الدخل المنخفض في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، والتي لا يزال الكثير منها يعاني من الأثر الاقتصادي لأزمة كوفيد -19.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X