سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في لندن
تابعونا على:

بريطانيا

سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في لندن

نشر

في

550 مشاهدة

سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في لندن

بهدف تعزيز علاقاته مع الشركات الاستثمارية الدولية، اختتم سوق أبوظبي للأوراق المالية بنجاح حملته الترويجية في لندن، والتي تهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق المالية بدولة الإمارات.

وعقد وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية 204 لقاءً للمستثمرين عبر 47 لقاءً فردياً و37 اجتماعاً لـ89 من المستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك كبرى شركات إدارة الأصول الدولية والتي تدير مجتمعةً ما قيمته 4 تريليون دولار من الأصول المُدارة.

 

استراتيجية مميزة ونمو قوي

نجح السوق في إثبات قدرته محافظاً على مسار نموه القوي ومواصلة التقدم في تحقيق استراتيجيته عبر العديد من المبادرات والخطوات المهمة لتعزيز السيولة وتنويع القطاعات ونشاط التداول، ورفع قيمته السوقية، مع التركيز في الوقت نفسه على التحول الرقمي والارتقاء بتجربة المستثمر وطرح منتجات وخدمات مبتكرة في إطار استراتيجية السوق الشاملة “ADX One”.

وبفضل كل هذا الزخم، تخطى سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً هدفه بعدما تضاعفت قيمته السوقية لتصل إلى 2 تريليون درهم إماراتي، وأصبح بذلك ثاني أكبر سوق مالي في الشرق الأوسط.

 

منصة للشركات الاستثمارية ونجاحاتها

وشكّل الحدث منصة مميزة للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية لمشاركة تجاربها في التداول والأداء المالي القوي والنجاحات والإنجازات التي تم إحرازها مؤخراً بفضل البيئة الاقتصادية الداعمة والمزدهرة، مع إلقاء الضوء على مختلف دوافع ومحفزات النمو المستقبلية، والتركيز القوي على بناء جسور التواصل مع المستثمرين وبناء علاقات أقوى في إطار الجهود الشاملة التي يبذلها السوق لتعزيز مشاركة المستثمرين الدوليين في أسواقه المالية.

 

زيادة نشاط التداول بنسبة 83%

وقد بدأت المبادرات الاستراتيجية التي أطلقها سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً لاجتذاب ودعم المستثمرين الدوليين وجني الثمار، لاسيّما عقب زيادة نشاط التداول (البيع _ الشراء) بنسبة 83% من 93 مليار درهم خلال الربع الأول 2021 إلى 170 مليار درهم خلال الربع الأول 2022، بينما استقر صافي الاستثمارات الأجنبية عند 8.3 مليار درهم.

من ناحية أخرى، ارتفعت القيمة السوقية للأسهم المملوكة لمستثمرين أجانب من 50 مليار درهم خلال الربع الأول 2021 إلى 131 مليار درهم خلال الربع الأول 2022، ما يمثّل زيادة بنسبة 163% تقريباً، مع مساهمة لافتة لأكبر 25 مدير للأصول والصناديق الاستثمارية على مستوى العالم من حيث قيمة الاستثمارات الحالية في الشركات المدرجة بالسوق.

 

الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تأسس عام 2000 هو سوق لتداول الأوراق المالية. بما في ذلك الأسهم الصادرة عن الشركات المساهمة العامة والسندات الصادرة عن الحكومات أو الشركات والصناديق المتداولة في البورصة وأي أدوات مالية أخرى معتمدة من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية. وهو ثاني أكبر سوق في المنطقة العربية واستراتيجيته في توفير أداء مالي مستقر مع مصادر متنوعة للدخل تتماشى مع المبادئ التوجيهية لأجندة الإمارات العربية المتحدة “الاستعداد للخمسين”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X