شركة ميتا تسعى للحصول على حصة كبيرة من المبيعات داخل ميتافيرس
تابعونا على:

عالم

شركة ميتا تسعى للحصول على حصة كبيرة من المبيعات داخل ميتافيرس

نشر

في

801 مشاهدة

شركة ميتا تسعى للحصول على حصة كبيرة من المبيعات داخل ميتافيرس

تسعى شركة ميتا، للحصول على حصة كبيرة من قيمة مبيعات السلع داخل عالم متيافيرس، حيث من المتوقع أن تطلق شركة ميتا داخل Horizon Worlds، منصة لميتافيرس خاصة بشركة ميتا، لاختيار مجموعة من الشركات المصنعة ،لبيع سلع وتأثيرات افتراضية في عوالمهم ، مثل مستحضرات التجميل للصور الرمزية للاعبين ، أو الوصول الخاص إلى أجزاء من العالم ، وذلك حسبما  أوضحت في منشور بالمدونة.

ووفقا لما كشف عنه موقع PCMag، أن المنصة ستكون متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا، لمن هم فوق سن 18 عامًا.

أما بالنسبة للرسوم، فإن الشركة تتقاضى 30٪ رسوم منصة على المشتريات من خلال متجر Meta Quest ، وستتقاضى 25٪ إضافية من الـ 70% المتبقية، للمبيعات داخل عالم Metaverse ، مما يعني أن المبلغ المتبقي للمصنعين يزيد قليلاً عن 50٪ قبل الضرائب، في وقت قد لا تكون رسوم 30٪ مستحقة دائمًا.

من جهته، قال نائب رئيس شركة Metta Vivek Sharma المسؤول عن منصة Horizon “نحن نؤمن بقدرة المنصات الأخرى على الحصول على نصيبها” ، في إشارة إلى التوسع النهائي لمنصة Horizon Worlds لتشمل منصات مثل الهواتف وأجهزة ألعاب الفيديو.

ولفت إلى أنه، قد يتمكن بعض المصنعين من الكسب دون هذه الرسوم في برنامج Meta Creator Bonus ، الذي يسحب من صندوق الصناع البالغة قيمته 10 ملايين دولار ويستخدم برامج شهرية قائمة على الأهداف حيث يحصل صانعو المحتوى على أموال في نهاية الشهر مقابل تقدمهم نحو الهدف.

وربما تؤدي الحصة التي ستقتطعها ميتا الشعور بالخداع بعد أن شرح مارك زوكيربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا في نوفمبر الماضي أن فيسبوك أرادت أن تعطي صناع المحتوى المزيد من الفرص لجني المال من عملهم، بينما وصف الرسوم التي تتقاضاها أبل والبالغة 30% بأنها تشكل عائقاً أمام تلك المساعي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X