غرامة 5000 جنيه إسترليني بسبب حيوانك الأليف في السيارة؟ إليك كيف تتجنبها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

غرامة 5000 جنيه إسترليني بسبب حيوانك الأليف في السيارة؟ إليك كيف تتجنبها

نشر

في

156 مشاهدة

غرامة 5000 جنيه إسترليني بسبب حيوانك الأليف في السيارة؟ إليك كيف تتجنبها

يخطط العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة إلى أخذ حيواناتهم في عطلة معهم في السيارة هذا الصيف، ولكن هل تعلم أنك قد تواجه غرامات باهظة إذا لم تضمن سلامة حيوانك الأليف أثناء القيادة؟

فإن السائقون الذين يسافرون مع حيواناتهم الأليفة في السيارة يواجهون غرامات مالية باهظة قد تصل إلى 5000 جنيه إسترليني نتيجة خرق قاعدة غير معروفة.

الالتزام بقواعد السلامة أثناء قيادة السيارة مع الحيوانات الأليفة:

سواء كان السائقين داخل المملكة المتحدة أم خارجها، يجب عليهم ضمان سلامة حيواناتهم الأليفة أثناء السير على الطريق، أو قد يواجهون عقوبات نتيجة عدم القيام بذلك.

كما أن خبراء التأمين على السيارات قد سلطوا الضوء على أهمية الالتزام بقواعد الطريق، وقدموا نصائح للقيادة مع الحيوانات الأليفة.

وفقاً للقاعدة 57 من قانون الطرق السريعة، يجب على السائق تقييد الحيوانات الأليفة بشكل مناسب في السيارة من أجل ضمان سلامة الجميع داخلها وتجنب تشتيت انتباه السائق.

اقرأ أيضًا: وكالة (DVLA) تحذر السائقين في بريطانيا: 3 تعديلات على السيارة يجب الإبلاغ عنها

العواقب الجديدة أثناء قيادة السيارة مع الحيوانات الأليفة:

إن عدم الالتزام بهذه القاعدة يمكن أن يؤدي إلى توجيه اتهامات إلى السائقين بالقيادة المتهورة وغير المدروسة، مما يمكن أن ينتج عنه غرامات مالية كبيرة وخصم نقاط من رخصة القيادة.

اقرأ أيضًا: هل أنت مستعد؟ 4 تغييرات مهمة في قواعد القيادة البريطانية تبدأ في إبريل 2024

نصائح للقيادة الآمنة أثناء قيادة السيارة مع الحيوانات الأليفة:

  • استخدم قفصاً أو حاملاً: تأكد من أن القفص أو الحامل جيد التهوية، ويوفر مساحة كافية للحيوان الأليف للوقوف والالتفاف، ويجب تثبيته بشكل آمن لمنع التحرك.
  • اشتري قيوداً مريحة: يمكن استخدام حزام الأمان أو حزام الأمان المخصص للكلاب، وتأكد من تقييدهم بدرجة كافية حتى لا يتمكنوا من تعليق رؤوسهم من النافذة.
  • لا تترك حيوانك الأليف بمفرده في السيارة أبداً: يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة بسرعة، وخاصة عند تعرضها إلى ضوء الشمس المباشر.
  • أحضر الطعام والأشياء الضرورية: تأكد من حزم طعام حيوانك الأليف وأوعية الرصاص وأكياس البراز والأدوية، واحرص أيضاً على إحضار الماء.
  • تحقق من حيوانك الأليف بانتظام وتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية: تحقق دائماً من حيوانك الأليف بشكل منتظم، بحثاً عن علامات ارتفاع درجة الحرارة أو دوار السيارة، حيث إنه توفر هذه الاستراحات للحيوانات الأليفة فرصة لممارسة بعض التمارين الرياضية.

وتذكر دائماً لا ينبغي السماح للكلاب بالسير على الطريق دون مرافقة، وتأكد من إبقائهم على مسافة قصيرة في جميع الأوقات عند المشي على الرصيف أو الطريق أو المسار.

باتباع هذه النصائح، يمكنك ضمان سلامة حيوانك الأليف أثناء القيادة وتجنب الغرامات الباهظة.

اقرأ أيضًا: ما هي قوانين القيادة الجديدة التي ستُطبق في بريطانيا هذا الصيف؟

X