إطلاق قطار حلم الصحراء في السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

إطلاق قطار حلم الصحراء في السعودية بمواصفات وتجهيزات فاخرة  

نشر

في

308 مشاهدة

إطلاق قطار حلم الصحراء في السعودية بمواصفات وتجهيزات فاخرة 

تستعد المملكة العربية السعودية لافتتاح خط القطار الفاخر حلم الصحراء، الذي يجمع بين الرفاهية والتنقل السريع في قلب الصحراء العربية وتوفير تجربة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. 

قطار حلم الصحراء هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تم تصميمه بأعلى المواصفات والتقنيات التي لم يسبق لها وأن وجدت في أي قطار آخر.

مسار قطار حلم الصحراء في السعودية

تتميز كل كابينة من الـ40 كابينة في القطار بديكورات عصرية وتجهيزات عالية الجودة، بما يتيح للركاب الاستمتاع برحلة مريحة وسط تفاصيل مدروسة وخدمة ممتازة.

أما عن مسار الرحلة فهو يبدأ من العاصمة الرياض، مروراً بمدينة حائل، وصولاً إلى محطة القريات، كما ستكون بداية الحجوزات في نهاية العام الجاري، مع توقع انطلاق الرحلات الرسمية في الربع الرابع من العام القادم.

وقد أعرب وزير النقل السعودي عن ثقته بأن هذا القطار سيعزز من قطاع النقل ويقدم خيارات متنوعة وفخمة للمسافرين.

اقرأ أيضاً: الدرعية تحدث ثورة في عالم الترفيه والثقافة على مستوى الشرق الأوسط

فوائد مشروع قطار حلم الصحراء على المواطنين

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية بأن “حلم الصحراء” سيثري الخيارات الترفيهية والسياحية في المملكة، بما يمنح الزوار والمواطنين فرصة اكتشاف جماليات مختلفة من المملكة بطريقة مميزة.

لذا فإن الأوساط السياحية والاقتصادية بالمملكة تترقى هذا المشروع بشغف، وينتظر أن يكون حلم الصحراء معلماً جديداً يضاف إلى قائمة مشاريع التقدم والازدهار في البلاد.

مواصفات قطار حلم الصحراء

بالنسبة لمواصفات القطار الفخم فإنه يتميز بتصميمه الأنيق الذي يجسد الفخامة العالية، ويحتوي على 40 كابينة مترفة لنقل الركاب من محطة قطار الشمال في العاصمة الرياض إلى محطة قطارات الركاب في القريات.

ومما لا شك أن هذا القطار الفخم هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتالي سيصبح رمزاً للتنقل الفاخر في المملكة العربية السعودية.

يأتي طرح مشروع قطار حلم الصحراء بالتزامن مع إعلانات أخرى حول مشاريع سعودية ضخمة في الربع الأخير من عام 2023 مثل وادي صفار ومشروع دار الأوبرا الملكية في الدرعية، وهي جزء من الخطط التطويرية الكبرى المنتظرة في السعودية.

X