كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة
تابعونا على:

مشاهير

كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة

نشر

في

1٬696 مشاهدة

كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة

تدور حول كاميلا الكثير من حالات الجدل كلما طُرح اسمها، سرقت قلب الأمير تشارلز من زوجته الأميرة ديانا ثم أصبحت زوجته واليوم بعد سنين على زواجهما في عام 2005 تصبح ملكة لبريطانيا فماذا تعرف عنها؟

نشأة وطفولة وشباب كاميلا

كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة

ولدت “كاميلا شاند” في عام 1947، ونشأت في الريف الإنجليزي، حيث طورت شغفها بالخيول. يُقال إنها التقت بالملك “تشارلز” في مباراة بولو في وندسور عام 1970 وأصبحا صديقين.

في العام التالي انضم “تشارلز” إلى البحرية الملكية، وبينما كان بعيداً، تزوجت “شاند” من ضابط سلاح الفرسان “أندرو باركر بولز”. كان للزوجين طفلان خلال السبعينيات.

تزوج “تشارلز” من الليدي “ديانا سبنسر” في عام 1981 في حفل خيالي شاهده الملايين حول العالم.

لكنه اعترف في عام 1994 أنه كان على علاقة غرامية مع “كاميلا”. وأكدت “ديانا” خيانته لها في العام التالي خلال مقابلة مع BBC عندما قالت جملتها الشهيرة: “كان هناك ثلاثة منا في هذا الزواج، لذلك كان مزدحماً بعض الشيء”. طُلقت “كاميلا” من “أندرو باركر بولز” في عام 1995. وطلق “تشارلز” “ديانا” في العام التالي واختفت “كاميلا” تماماً من الحياة العامة، حيث إلتف الدعم العام والإعلامي حول الأميرة “ديانا”. تفاقمت المشاعر المؤيدة لـ”ديانا” والمناهضة لـ”كاميلا” مع تدفق التعاطف مع “ديانا” بعد مقتلها في حادث سيارة عالي السرعة في باريس عام 1997.

كاميلا كزوجة للملك تشارلز

كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة

في عام 1999، شرع كلارنس هاوس في برنامج لإعادة تقديم “كاميلا” للجمهور من خلال الظهور الأول المنظم بعناية مع “تشارلز” خارج فندق ريتز في لندن.

انتقلت إلى كلارنس هاوس لتكون مع “تشارلز” وبدأ اسمها في الظهور في الأوراق الرسمية. بعد ست سنوات، وصلت قصة حبهما التي استمرت لعقود إلى ذروتها عندما تزوجا في وندسور، بموافقة الملكة.

تم تأكيد أن “كاميلا”، هي القرينة الرسمية لـ”تشارلز” والملكة المستقبلية للمملكة المتحدة. ألقت الدوقة نفسها بالحياة بصفتها أحد كبار أفراد العائلة المالكة، ودعمت “تشارلز” في ارتباطاته الرسمية في المملكة المتحدة وفي جولات خارجية، على الرغم من خوفها الشديد من الطيران.

سرعان ما أصبحت أحد الأصول للعائلة المالكة والحكومة البريطانية بلمستها المشتركة وقدرتها على تبديد التوتر في العائلة. قال الأمير تشارلز لشبكة CNN في عام 2015: “من الجيد دائماً وجود شخص ما إلى جانبك. إنها داعمة هائلة. الشيء العظيم هو أننا نضحك كثيراً لأنها ترى الجانب المضحك من الحياة.

حددت “كاميلا” أيضاً دورها الملكي، من خلال الدفاع عن قضايا قريبة من قلبها مثل محو أمية الأطفال ودعم ضحايا العنف المنزلي. وقالت لشبكة CNN خلال زيارة إلى ملجأ للنساء في بريستول بإنجلترا في عام 2017، إنها تمكنت من استخدام منصبها لتسليط الضوء على محنة النساء الشجعان اللائي عانين على أيدي شركائهن. عملت “كاميلا” أيضاً على رفع مستوى الوعي حول مرض هشاشة العظام، وهو مرض أصاب والدتها وجدتها. قال الأمير “تشارلز” لشبكة CNN في عام 2015: “إنها تشعر بعمق حيال ذلك”. وأضاف: “لقد فعلت أشياء رائعة على ما أعتقد مع القضية برمتها حول العنف ضد المرأة والاغتصاب والعنف.

أعتقد أنه كان رائعاً للغاية مع ما فعلته على هذا الصعيد. ومرة أخرى مع كل أعمالها في مجال محو الأمية لأنها عاشقة للقراءة وكان والدها قارئاً رائعاً وأعتقد أنه شجعها على هذا النحو، لذا فهي تلتهم الكتب بجميع أنواعها”. قال “تشارلز”: “أنا فخور جداً بها وبين كل ما تحاول دعمه لي، وهو أمر رائع بالنسبة لها”.

كاميلا تكسب حب البريطانين بعد سنين من الكره

كاميلا عشيقة ثم زوجة ثم ملكة.. تعرفوا على ملكة بريطانيا الجديدة

على مر السنين، تراجعت المواقف تجاه “كاميلا”. في عام 2015، وجد استطلاع لـ CNN أن واحداً من كل أربعة بريطانيين قد نما ليحبها أكثر فأكثر.

بعد ذلك، في 2022، استخدمت الملكة “إليزابيث” يوبيلها البلاتيني لمنح “كاميلا” مباركتها وأعلنت أنها ستصبح ملكة عندما يحين الوقت.

وقالت في رسالة للاحتفال بالذكرى السبعين لتوليها العرش البريطاني: “عندما يصبح ابني تشارلز ملكاً، أعلم أنكم ستمنحونه وزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتموه لي.

وتمنياتي الصادقة، أنه عندما يحين ذلك الوقت، أن تُعرف كاميلا باسم الملكة القرين بينما تواصل خدمتها المخلصة”. ورداً على ذلك، قال متحدث باسم “تشارلز” و”كاميلا” إن كلمات الملكة كرمتهما وكانت مؤثرة. لقد كان تدخلاً بالغ الأهمية من الملكة، الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد الألقاب الملكية. وقد أكدت كلمات الملكة “إليزابيث” أن “كاميلا” لم يعد يُنظر إليها- سواء علناً أو داخل جدران القصر- على أنها الحبيبة الملكية، بل كشخصية مركزية في قلب العائلة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X