هل يتم صنع الخبز الطازج في المملكة المتحدة أم لا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

هل يتم صنع الخبز الطازج في المملكة المتحدة أم لا؟

نشر

في

3٬428 مشاهدة

هل يتم صنع الخبز الطازج في المملكة المتحدة أم لا؟

كشفت تقارير حديثة، أن كثيراً ما يتم صنع الخبز الطازج الذي يباع في المملكة المتحدة، على بُعد مئات الأميال في فرنسا أو أيرلندا.

بينما تدعي شركات البقالة، بما في ذلك تيسكو Tesco وألدي Aldi، و Waitrose و Co-oK أن خبزها مخبوز طازجاً، ولكن هذا ليس هو الحال، وفقاً لحملة “The Real Bread”.

وفي الواقع، غالباً ما يتم صنع الخبز بعيداً عن موقع محلات السوبر ماركت ويتم تجميده في المصانع، ثم يتم طهيه في المتجر لإعطاء مظهر مخبوز طازجاً.

ويترتب ذلك على الجدل في الأسبوع الماضي، بأن خبز Pret a Manger’s الطازج، قد يصل وقت تخزينه إلى عاماً كامل بعد تجميده في مصنع في فرنسا وشحنه إلى المملكة المتحدة.

وتدّعي حملة “The Real Bread”، أن المتاجر الكبرى تضلل المتسوقين بملصقات غير واضحة، وأن هذه الأرغفة تُحضر لتبدو مثل تلك المصنوعة من قبل الخبازين.

وعلى سبيل المثال، تدل الإشارات الموجودة في متاجر Tesco Express، على أن الخبز قادم من الفرن والمخبوزات تُحضر على مدار اليوم، ولكن موقعه على الإنترنت يكشف أن بعض الخبز يأتي من أيرلندا وفرنسا.

في حين أن الأرغفة التي تباع في وايتروز Waitrose، تأتي أيضاً من فرنسا، ويتم طهي بعض من الخبز في دبلن وأيرلندا قبل شحنه إلى المملكة المتحدة.

هل يتم صنع الخبز الطازج في المملكة المتحدة أم لا؟

وتعد تلك الأرغفة المخبوزة جزئياً غالباً ما يكون لها عمر تخزين أقصر، ويمكن أن تحتوي على مواد حافظة للمساعدة على إبقاء الخبز طازجاً لفترة أطول.

ويقوم سوبرماركت ألدي بتعبئة الخبز في أكياس ورقية بنية ويدعي أنها مخبوزة باستخدام المقاييس التقليدية المصنوعة يدوياً، ولكن بعض الخبز يتم تصنيعه في أحد مصانع Loughborough، التي يبلغ حجم مبيعاتها 20 مليون جنيه استرليني، مما ينتج مليون رغيف في الأسبوع.

وفي الواقع، يتم إعداد منتجات المخابز للسلسلة في مواقع مختلفة في المملكة المتحدة، وليس في المتجر.

ويدعي كل من Asda و Lidl و Morrisons و Sainbury أن الخبز مخبوز طازجاً في المتجر، على الرغم من أن بعض المتاجر لا تخبزه نهائياً.

هل يتم صنع الخبز الطازج في المملكة المتحدة أم لا؟

وتدعي حملة ” The Real Bread” أنها بذلت جهداً كبيراً للاتصال بكل تلك المتاجر المذكورة، وزار باحثوها المتاجر، ونظروا في وضع الملصقات داخل المتجر، وكذلك فحص مواقع الويب والتغطية الصحفية التجارية، لكنه لم يتمكن من العثور على تفاصيل دقيقة عن عدد المخابز الموجودة التي تُخبز الخبز من الصفر في أي سلسلة من المتاجر الكبرى.

وقال كريس يونغ، من الحملة: “في النهاية، قضيناً أشهراً في محاولة للحصول على المعلومات والإجابات، وما زال لا يمكننا أن نخبرك كثيراً عن الكثير من الأرغفة التي رأيناها”.

وقال متحدث باسم شركة Co-op: “في كل يوم، تحصل جميع متاجرنا على توصيل السندويشات البريطانية المخبوزة حديثاً، في حين يتم إعداد مجموعة الخبز المخبوز مسبقاً في بريطانيا وتوصيلها إلى المتاجر، بما في ذلك الرغيف الفرنسي والكرواسان وبعض الخبز المخمر”.

وقال متحدث باسم موريسونز: “معظم خبزنا طازج في متاجرنا كل يوم”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X