"لأول مرة" ملكة بريطانيا تكسر التقاليد الملكية بتعيين رئيس الوزراء الجديد خارج لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

“لأول مرة” ملكة بريطانيا تكسر التقاليد الملكية بتعيين رئيس الوزراء الجديد خارج لندن

نشر

في

818 مشاهدة

"لأول مرة" ملكة بريطانيا تكسر التقاليد الملكية بتعيين رئيس الوزراء الجديد خارج لندن

ستبتعد ملكة بريطانيا إليزابيث عن تنفيذ التقاليد المعتادة في تعيين رئيس الوزراء الجديد لبريطانيا، حيث كانت تتم المراسم في قصر باكنغهام في لندن  ولكن ستكسر هذه القاعدة لأول مرة وستتم مراسم الاحتفال خارج العاصمة لندن.

ويعود السبب في قرار الملكة بتغيير مكان مراسم الاحتفال إلى مشكلات التنقل، فلن تسافر ملكة بريطانيا إلى لندن لتوديع رئيس الوزراء المنتهية ولايته بوريس جونسون الأسبوع المقبل .

ووفقاً لما تم إعلانه فإن الملكة البالغة من العمر 96 عاماً ستستقبل رئيس الوزراء المنتهية ولايته بوريس جونسون وخليفته الذي لم يتقرر بعد في يوم 6 أيلول في قلعة بالمورال في اسكتلندا حيث تقضي الصيف، في وسط مخاوف مستمرة بشأن صحتها.

كما سترحب ملكة بريطانيا إما بريشي سوناك أو ليز تروس، اللذين يقتربان من نهاية معركتهما على منصب زعيم حزب المحافظين التالي.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام اليوم إن الملكة ستلتقي برئيس الوزراء المنتهية ولايته بوريس جونسون وخليفته الذي لم يتقرر بعد يوم 6 أيلول في بالمورال حيث تقضي الصيف.

و سيتم الإعلان عن نتيجة مسابقة قيادة حزب المحافظين لخلافة جونسون في 5 أيلول، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن تروس هي المرشحة الأوفر حظاً.

وكان قد أُجبر جونسون في وقت سابق على الاستقالة في تموز الماضي بعد انسحاب عشرات الوزراء من الحكومة احتجاجاً على رئاسته للوزراء التي شابها سلسلة من الفضائح.

ويذكر أن الملكة إليزابيث  التي تناوب في عهدها 14 رئيساً للوزراء، اضطرت إلى تقليص ظهورها العلني في الأشهر الأخيرة، كما أمضت ليلة في المستشفى في تشرين الأول الماضي بسبب مرضها.

ويشار إلى أنه من التقاليد البريطانية أن ملكة بريطانيا كرئيس للدولة ، تقيم مراسم تعيين رئيس الوزراء الجديد في قصر باكنغهام، وهذا القصر هو جزء من مشاهد يوم التعيين، عندما تتبع كاميرات التليفزيون والمروحيات السيارات الرسمية وهي تدخل أرض القصر.

وفي وقت سابق ظهرت ملكة بريطانيا على شرفة قصر باكنغهام مع عائلتها لتلوح للجماهير المبتهجة في احتفال بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش البريطاني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X