لص ينتشل حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر للسرقة
تابعونا على:

إخترنا لكم

لص ينتشل حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر للسرقة

نشر

في

28 مشاهدة

لص ينتشل حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر للسرقة

تعرضت وزيرة الشرطة ومكافحة الجريمة في الحكومة البريطانية، ديانا جونسون الثلاثاء، لسرقة حقيبة يدها، وذلك في مفارقة مثيرة للجدل أثناء مداخلتها في مؤتمر لضباط الشرطة تم عقده في العاصمة لندن، بهدف إيجاد سبل مكافحة جرائم السطو على المحلات والسرقة المتزايدة في المملكة المتحدة في الأعوام الأخيرة.

وأفاد مسؤول حكومي في الشرطة البريطانية أن جونسون تعرضت للسرقة خلال انعقاد مؤتمر جمع ضباط الشرطة من رتب عالية ومتوسطة، على الرغم من الإحاطة الأمنية بالمؤتمر وعدم وجود ثغرات أمنية.

وكانت قوات من الشرطة ألقت القبض على رجل يبلغ 56 عاماً للاشتباه بتنفيذه عملية السرقة، إلى أن تم إطلاق سراحه بكفالة مالية.

وألقت الوزيرة جونسون كلمة أكدت من خلالها ارتفاع معدلات جرائم السرقة والسطو على المحلات في الأعوام القليلة الماضية، كما تحدثت عن مقترحات حكومية لمكافحة هذا السلوك.

اقرأ أيضاً: بن كوهين يواجه المزيد من المشاكل القانونية

وتحدثت جونسون في كلمتها عن أسباب تفشي ظاهرة السرقة والسطو في أنحاء المملكة في الآونة الأخيرة، وردت الأسباب إلى “السلوكيات المعادية للمجتمع” بشكل عام.

وفي طرح الحلول، قالت جونسون إن الحكومة تعمل على خطط لتدريب المزيد من قوات الشرطة وتعزيز كفاءتهم في التعامل مع حوادث السرقة المتفشية.

ووفقاً لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني، ارتفع معدل عمليات السرقة الفردية للمقتنيات الشخصية من حقائب ونقود وأجهزة الهاتف المحمولة، وسجل زيادة عالية بنسبة 40 %في شهر مارس.

واستناداً إلى هذه الإحصائيات، تراجعت ثقة أكثر من ثلثي المواطنين في الشارع البريطاني بجهاز الشرطة وقدرته على حمايتهم وعلى حل الجرائم، بحسب استطلاع رأي أجرته شركة “يوغوف” الإنكليزية.

اقرأ أيضاً: أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إتمام علاجها الكيميائي

X