نصائح للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة
تابعونا على:

المعيشة

نصائح للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة

نشر

في

100 مشاهدة

نصائح للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة

تجتذب المملكة المتحدة بنظامها التعليمي العالمي ومرافقها الرائعة، الطلاب الدوليين من أنحاء العالم كافةً.

وقد يكون الاستقرار بالنسبة للطلاب من خارج المملكة المتحدة أمراً شاقاً لهم وتحدياً حقيقياً.

لذا، إن كنت أحد هؤلاء الطلاب، سنقدم لك نصائح مهمة قبل إقامتك في بريطانيا من أجل الدراسة.

نصائح للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة

إليك بعض النصائح التي ستجعل تجربة دراستك في بريطانيا رائعة كطالب دولي:

1. التخطيط للتمويل والمنح الدراسية

بعد اختيار البرنامج الدراسي الخاص بهم، يجب على الطلاب الدوليين التأكد من حصولهم على الدعم المالي لتمويل دراستهم.

قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كان الطلاب من أوروبا قادرين على الوصول إلى التمويل الطلابي مثل طلاب المملكة المتحدة.

ولكن يوجد حالات استثنائية، حيث لا يحق للطالب من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على التمويل الطلابي في بريطانيا، فإذا كنت قادماً من خارج المملكة المتحدة، فسوف يتعين عليك تمويل شهادتك بنفسك.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال، فهناك خيارات مختلفة متاحة لك، وأفضل الخيارات هو الاستفادة من المنح الدراسية الخاصة.

2. إنشاء الميزانية الخاصة بك

يساعدك إنشاء الميزانية الشهرية على التحكم في إنفاقك، عليك تضمين الإيجار، وفواتير المنزل، وفواتير الهاتف، وتكاليف النقل، والكتب والدورات، والتواصل الاجتماعي، والرعاية الصحية والطعام.

3. الحصول على تأشيرة الطالب

يمكن للطالب الدولي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة إذا كان عمره أكبر من 16 عاماً، وحصل على مكان في جامعة مرخصة، ولديه دليل على الأموال لتغطية الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة، ويتقن اللغة الإنجليزية.

وفي حالة أخرى، إذا كنت أنت أو عائلتك من الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو النرويج أو أيسلندا أو ليختنشتاين أو بدأت العيش في أي من هذه البلدان قبل ديسمبر 2020، فقد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على خطة التسوية في الاتحاد الأوروبي.

أقرب وقت يمكنك التقديم فيه هو ستة أشهر قبل الموعد المقرر لبدء الدورة التدريبية الخاصة بك ومن المفترض أن تتلقى رداً في غضون أسابيع.

ولمعالجة طلبات التأشيرة ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول أو أي وثيقة سفر صالحة أخرى، بالإضافة إلى تأكيد قبول الدراسة، ونتيجة اختبار اللغة الإنجليزية، ويتم ذلك عادة عن طريق إجراء اختبار اللغة الإنجليزية الآمن (SELT).

اقرأ أيضًا: التأشيرات المتعددة في المملكة المتحدة: انخفاض هائل وأرقام مثيرة للقلق

4. الاستعداد للطقس البريطاني

تشتهر المملكة المتحدة بطقسها البارد والرطب، لذلك عليك تحضير ملابس دافئة ومعطفاً مقاوماً للمطر لشهور الشتاء، ولا تتوقع أن يكون الصيف حاراً للغاية.

ولا تفكر أيضاً في تشغيل التدفئة طوال اليوم، لأنها مضرة بالبيئة وبمحفظتك أيضاً، بسبب تكاليفها الباهظة، لذا فإن ملابسك الشتوية الثقيلة هي الأفضل.

5. اطمئن، أنت لست وحدك

قد يشعر الطالب القادم إلى بريطانيا في بداية إقامته بالوحدة والخوف، خاصة إن لم يكن يعرف أحداً مسبقاً، ولكن هذا الأمر لن يبقى للأبد.

تذكر دوماً أنك لست الطالب الدولي الوحيد في جامعتك، اخرج وقابل أشخاصاً جدد، أو انضم للجمعيات والنوادي في الجامعة، ويمكنك أيضاً الانضمام إلى مجموعات فيسبوك الخاصة بمدينتك أو جامعتك والتعرف على الناس عبرها لتكوين الصداقات، وقد يستمر بعضها للأبد!

6. التعرف على ساعات العمل المسموح بها

إذا كنت تفكر في كسب المال أثناء الدراسة، فعليك التعرف على الخيارات والحقوق المتاحة للعمل في المملكة المتحدة.

بفضل تأشيرة الطالب، سيتمكن الطلاب من العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع أثناء الدراسة، كما يمكنهم العمل بدوام كامل أثناء العطلات، وقبل وبعد بدء الدراسة أيضاً.

اقرأ أيضًا: أرخص الجامعات في المملكة المتحدة 2024 للطلاب الدوليين بأسعار معقولة

7. مكان السكن

يعيش معظم طلاب الجامعات في بريطانيا إما في سكن جامعي، أو يستأجرون غرفة أو شقة من مالك خاص.

ويعد العيش في قاعات الدراسة هو الخيار الأفضل في عامك الدراسي الأول، حيث يوفر عليك عناء البحث ويوفر المال أيضاً، كما أن بعض الجامعات لديها قاعات خاصة بالطلاب الدوليين.

ولكن إن أردت العيش في شقة لوحدك، يمكنك البحث عن الأماكن القريبة لجامعتك، ويستحسن أن تكون رخيصة كي لا تضطر لصرف كل أموالك على الإيجار.

8. تعرف على الثقافة البريطانية

من أجل إقامة ممتعة في المملكة المتحدة، عليك أن تتعرف على ثقافتها وتاريخها، حيث يمكنك زيارة بعض المدن والمعالم السياحية، وتعد القطارات هي الوسيلة الأسرع والأرخص للتنقل بين المدن.

كما عليك استكشاف التقاليد والمأكولات والعادات المحلية، ليس من أجل المتعة فحسب، بل لجعلها جزءاً من تجربتك الحياتية التي قد ترويها لأحفادك يوماً ما!

9. تعلم اللغة

تتميز اللغة الإنجليزية البريطانية بتعبيراتها ومفرداتها الفريدة، سيكون أمراً جميلاً أن تتعلم اللغة المحلية وتنفتح أيضاً على تعلم العامية البريطانية، الأمر الذي سيساعدك على التحدث مع السكان المحليين بسهولة.

في النهاية، الدراسة في المملكة المتحدة فرصة رائعة، حيث ستتعلم الكثير في بيئة لطيفة تعاونية، قد يكون الأمر صعباً ومكثفاً ولكن الأمر يستحق التجربة، حاول اغتنام جميع الفرص، التعليمية والممتعة، لن تندم على ذلك.

اقرأ أيضًا: جامعات في بريطانيا لا تتطلب اختبار توفل

X