ما مصير Holyhead بعد تفشي كورونا الواسع فيها؟ هل من إغلاق جديد يلوح في الأفق!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ما مصير “Holyhead” بعد تفشي كورونا الواسع فيها؟ هل من إغلاق جديد يلوح في الأفق!

نشر

في

2٬009 مشاهدة

ما مصير  "Holyhead" بعد تفشي كورونا الواسع فيها؟ هل من إغلاق جديد يلوح في الأفق!

من الممكن حدوث إغلاق جديد لمدارس البلدة في محاولةٍ للحد من معدلات الإصابة بـ Covid-19 “المقلقة للغاية”. ففي Holyhead في Anglesey كان هناك 43 اختباراً إيجابياً في الأيام السبعة الماضية حيث بلغ متوسط ​​معدل الحالات في المدينة 401.2 لكل 100،000 خلال تلك الفترة وخلال الأيام السبعة الماضية، كان معدل ويلز 42.5.

وقال رئيس مجلس أنجلسي لينوس ميدي هوز أن “جميع الخيارات” قيد البحث في المناقشات مع المدارس.

هذا وقد أخبرت Dros Frecwast على راديو Cymru بأنه بالإضافة إلى  فكرة إغلاق  المدارس تضمنت المناقشات ما إذا كانت هناك حاجة لإغلاقٍ محلي في Holyhead.

وقالت: “نحن نبحث في جميع الخيارات لكننا بحاجةٍ إلى النظر في مدى واقعية تطبيقها لأننا نعتمد على التزام السكان المحليين بالقيود الجديدة”.

وفي حديثها إلى Newyddion S4C مساء الأربعاء، قالت السيدة Huws أن المجلس قرر توسيع الاختبار ليشمل الأشخاص الذين يعانون من مجموعةٍ واسعة من الأعراض.

وقالت أن السلطة ستمدد أيضاً ساعات عمل مركز الاختبارات في هوليهيد وتسمح للأشخاص بالحضور دون موعد.

الالتزام بالتباعد الاجتماعي لعدم حدوث إغلاق جديد

حتى الآن تم تحديد 54٪ من حالات إصابة بفيروس كورونا في Anglesey  من خلال فريق الاختبار والتتبع والحماية  موجودة في هوليهيد وحولها.

كان الموظفون في Ysbyty Gwynedd، في Bangorيعتنون بـ 32 مريضاً ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 حتى صباح الأربعاء كان قد أصيب 15 منهم في المستشفى، وفقاً لأليسون قسطنطين، مدير الرعاية في المستشفى.

وأضافت أن هناك أيضاً 31 مريضاً يتعافون من كوفيد.

وقال المجلس أن انتقال العدوى بين المنازل وعبر المنازل ومكان العمل في منطقة Holyhead “يتزايد أيضاً وهو سببٌ مهم للقلق”.

كما قال ديلان ويليامز، رئيس مجموعة الوقاية والمراقبة ونائب الرئيس التنفيذي للمجلس: “أن الوضع في هوليهيد والزيادة الأخيرة في عدد الحالات مقلقةٌ للغاية: “يجب علينا جميعاً أن نلعب دورنا الآن باتباع الإرشادات الهامة للغاية كالتمسك بالتباعد الاجتماعي، وارتداء قناع عندما نحتاج إلى ذلك وعدم الاختلاط بالعائلة والأصدقاء.

“نحن نتفهم أن هذه الإجراءات قاسية على الجميع، فهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها العودة إلى نوع من الحياة الطبيعية.”

قال وزير الصحة Vaughan Gething في مؤتمرٍ صحفي يوم الأربعاء بشأن فيروس كورونا أن حكومة ويلز “قلقةٌ” بشأن معدلات الفيروس المتزايدة في Merthyr Tydfil وConwy وAnglesey.

وقال أنه في حالة Anglesey على وجه الخصوص، من المهم فهم سبب ارتفاع أعداد الحالات: “نحن قلقون بشأن تلك المناطق الثلاث على وجه الخصوص، لأننا ندرك أن لديهم أكبر معدلات ارتفاع حالات الإصابة.

عندما سئل عما إذا كنا سنشهد المزيد من عمليات الإغلاق المحلية، قال: “لم تكن تجربة العام الماضي مع عمليات الإغلاق المحلية مشجعةٌ للغاية.

وعندما سئلت عضو حزب المحافظين في Senedd (MS) جانيت فينش سوندرز عن التصعيد في Anglesey، قالت: “أنا لا أتفق مع عمليات الإغلاق المحلية”.

وأضافت “أبركونوي إم إس”: “أعتقد أن الأمر يتعلق بمعرفة كيف حدث ذلك بالضبط، ولكن من العدل أن نقول أن الناس أصبحوا متعبين للغاية الآن من تقييد الحركة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X