ماذا تعرف عن مسرح البواردي في محافظة شقراء السعودية؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

ماذا تعرف عن مسرح البواردي في محافظة شقراء السعودية؟

نشر

في

97 مشاهدة

ماذا تعرف عن مسرح البواردي في محافظة شقراء السعودية؟

في محافظة شقراء السعودية، يقع مسرح البواردي، وهو مسرح يحمل اسم المهندس الراحل محمد البواردي، ويعتبر مكاناً للفعاليات الثقافية والترفيهية في المنطقة.

يعد المسرح شبيه بمسرح روماني يتسع لـ 1,000 شخص، ووجه آخر للترفيه ومتنفس للأسر والأطفال والشباب المهتمين بالأجواء التي تعيدهم إلى العصور القديمة، وما يرونه في الأفلام التاريخية.

مميزات مسرح البواردي

مسرح البواردي، ليس مسرحاً بالمعنى الحرفي بل هو مكان تجمع لأهالي منطقة شقراء ويخدم أهل الوشم جميعاً، حيث يمكن استغلال المكان لإقامة المناسبات المختلفة، مثل عروض الأزياء وحفلات التخرج والزواج.

يتميز المسرح ببنائه التقليدي على شكل حدوة حصان، ومدرجاته المبنية من الحجر الخام الشبيهة بما كانت عليه المسارح القديمة في روما.

ويوفر الأريحية للمشاهدين جلوساً ووقوفاً، ويتيح لهم التفاعل الجيد مع من هم على المسرح، وأكثر ما يميزه أنه بالهواء الطلق، حيث الأجواء الطبيعية البعيدة، والتي تحتوي على الكثير من الصفاء الروحي والجمال.

توقع المهندس محمد سعد البواردي الذي تكفل ببناء المسرح، أن يصبح المسرح الروماني من معالم شقراء ومنطقة الوشم بصفة عامة، حيث يمتاز بمنظر جميل من بُعد بالنهار وإنارة متلألئة بالمساء.

اقرأ أيضًا: خطوات جادة لتطوير صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.. والرياض وجهة عالمية مفضلة لنجوم هوليوود

الفعاليات التي أُقيمت في مسرح البواردي

استضاف مسرح البواردي العديد من الفنانين والمواهب.

وضمن الاحتفالات الغنائية في عيد الفطر المبارك أحيا كل من الفنانين خالد عبدالرحمن ونواف الجبرتي لأول مرة حفلاً غنائياً في محافظة شقراء، في مسرح البواردي، وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه، تحت شعار “عيدك بين أهلك وناسك”.

اقرأ أيضًا: جهود السعودية في دعم صناعة الأفلام تتألق في مهرجان برلين السينمائي

X